موقع نقد Naked Web

هذا الموقع مخصص لنقد وزارة التربية و وزارة التعليم العالي و الجامعات السورية و غيرها و لعرض شكوى أو ملاحظات كل من له شكوى أو ملاحظات عليهما علماً أن الموقع غير مسؤول عما ينشر فيه من مساهمات و لا يقوم بالتحقق من صحة ما ورد فيها
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل تعرف لماذا لم يجدوا أراض للسكن الشبابي في اللاذقية .....إليك احد الأسباب.قاضي المصالح العقارية السابق في جبلة مثلاً يختلس من أراضي الدولة التي حولها لملكيته ما قيمته فقط ثلاث مليارات ليرة سورية ..... هل يعمل لوحده أم أنه واحهة لغيره ... اقرأ بقية القصة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
qqqqqq
عضو متميز


عدد المساهمات : 357
نقاط : 1025
تاريخ التسجيل : 22/09/2008

مُساهمةموضوع: هل تعرف لماذا لم يجدوا أراض للسكن الشبابي في اللاذقية .....إليك احد الأسباب.قاضي المصالح العقارية السابق في جبلة مثلاً يختلس من أراضي الدولة التي حولها لملكيته ما قيمته فقط ثلاث مليارات ليرة سورية ..... هل يعمل لوحده أم أنه واحهة لغيره ... اقرأ بقية القصة   الثلاثاء مارس 13, 2012 3:55 pm

هل تعرف لماذا لم يجدوا أراض للسكن الشبابي في اللاذقية ..... إليك أحد الأسباب..... و الله أعلم ..... قاضي المصالح العقارية السابق في جبلة مثلاً يختلس من أراضي الدولة التي حولها لملكيته ما قيمته فقط ثلاث مليارات ليرة سورية ..... هل يعمل لوحده أم أنه واحهة لغيره ... اقرأ بقية القصة .....

تساءلنا في البداية عن السبب الذي جعل الحكومة تعلن عن تخصيص السكن الشبابي في جميع المحافظات ما عدا اللاذقية و طرطوس ..... بل حتى طرطوس و بعد أن بدأت مظاهرات للمعلمين فيها .... تم الإعلان فيها مباشرة عن تخصيص أرض لبناء 1500 وحدة سكنية .... و هو عدد قليل جداً بالنسبة لاحتياجات هذه المحافظة ....و لكنه أفضل من لا شيء .....

و بقيت اللاذقية وحدها .... و بعد انقضاء أكثر من شهرين عن الإعلان عن السكن الشبابي .... لم تتمكن الحكومة حتى الآن ..... كما تدعي ..... من إيجاد أراض لهذا السكن الشبابي ..... ؟!!!!! Suspect

و يبدو ....و الله أعلم أن هناك نوايا لاستثناء اللاذقية ..... وهي أسباب كنا نظن في البداية أنها تتعلق بنا و بغيرنا ممن ينتقدون الحكومة و من وراءها ....لأنهم لا يريدون لنا أن نجد بيوتاً .....!!!! ربما لأن هناك من يظن أنه يبني البيوت للناس من مال أبيه .... و ليس من مال الشعب ..... و لذلك فهو يظن أنه يستطيع أن يعطي من يشاء ..... و أن يحرم من يشاء ..... و الله أعلم .....

و لكن بعد أن سمعنا عن عمليات الاختلاس المدهشة التي تجري لأراضي الدولة ... فإن المعجزة ليست في أن لا يجدوا أراض للسكن الشبابي .... و لكن المعجزة في أن يجدوا أراض له من أصله .....!!!!

و الله أعلم .....

قضية واحدة تم كشفها ..... هي بحد ذاتها فضيحة كبيرة ...و كما نتوقع .... فإن ما خفي أعظم ..... و الله أعلم ....

مدينة جبلة ...و هي مدينة صغيرة .... قد تم الحكم على قاضي المصالح العقارية السابق فيها بتهمة الاختلاس ..... و ذلك عبر قيامه باستغلال منصبه ليقوم بتحويل عشرات الدونمات من أراضي أملاك االدولة لاسمه ..... أو اسم أقاربه .... أو اسم معارفه ..... عبر عمليات بيع وهمية أو مزورة أو بمبالغ زهيدة .....

و بلغت القيمة المعلنة لما قام باختلاسه .... ثلاثة مليارات ليرة سورية ..... فقط ..... و لمن لا يعرف ما هو المليار ..... فالمليار هو ألف مليون ..... و لذلك فإن 3 مليارات ..... تعادل 3000 مليون ..... فقط ......!!!!!

و بحساب قيمة الدونم الواحد بمليون ليرة ..... فقد قامن بتحويل ما يقارب الثلاثة آلاف دونم فقط من أملاك الدولة لاسمه ......!!!! cheers

و هذا ما تم الإعلان عنه فقط ..... و نظن أنه تم تقليل الأرقام الحقيقية ..... كما نظن أن هذه التقديرات لم تشمل ما قام بتحويله من أراض لاسم أقاربه أو معارفه أو واسطاته .....

و الله أعلم ....

هذا الشخص تم إلقاء القبض عليه ..... ربما بعد أن أصبحت اختلاساته مفضوحة جداً ... فكيف يمكن لشخص أن يخفس سرقته لثلاثة آلاف دونم .... و ربما لولا هذا لم يحاسبه أحد ..... و الله أعلم .....

ليس هنا المشكلة .... بل المشكلة أنه بعد إلقاء القبض عليه ببضعة أشهر خرج من السجن لشمول العفو الرئاسي له .....

ملاحظة : استغرقت مني كتابة هذه الملاحظة أكثر من 8 ساعات حتى الآن ..... فقد بدلت صالة الإنترنت ثلاث مرات .... لكون الكهرباء تنقطع في كل منها كل ثلاث ساعات .... و عندما تأتي الكهرباء ... فإن خط الإنترنت بدأ يفصل كل بضعة دقائق ....
و قد أعدت الأسطر التالية حتى الآن للمرة السادسة ......


و أصبح يمكنه أن يحصل على لا حكم عليه ......!!!!!

و ادعى القائمون على التحقيق أنهم استرجعوا منه ما قيمته 450 مليون ليرة سورية ..... و هذا يعني أنه بقي معه ما قيمته ملياران و 550 مليون ليرة سورية فقط .... !!!!!

و السوال هو .... هل كان يعمل لوحده ....؟ أم أنه كان مجرد واجهة لمسؤولين آخرين ..... ؟ أي ما يسمى بكبش فداء ..... يتم تحميله المسؤولية عندما تفضخح الأمور ..... ؟

فإن كان يعمل لوحده ..... فكيف تمكن من القيام بكل هذه الاختلاسات على مدى بضعة سنوات دون أن ينتبه له أحد ..... ؟!!!!

فلو كان قد سرق ما قيمته مئة ألف ..... لربما صدقنا الموضوع ..... أو لو كان سرق ما قيمته مليون ليرة ....أو حتى عشرة ملايين .....!!!!!

أما أن يسرق ما قيمته ثلاثة مليارات ليرة من الأراضي دون أن يلاحظ أحد ذلك .... فهذا أمر يبدو لي غير مفهوم .... فكيف يخبئ ثلاثة آلاف دونم مثلاً ..... ربما خباها تحت السجادة ...... و الله أعلم .....

أما ما نظنه .... والله أعلم ..... خو أنه مجرد واجهة لغيره من بعض المسؤولين ..... و هو يقوم بهذه الاختلاسات لمصلحتهم ...و لمصلحته أيضاً ...

و عندما أصبحت هذه السرقات مفضوحة .... طبعاً لكون ما سرق ليس دونم أو اثنين ....بل ما قدرناه بحوالي ثلاثة آلاف دونم ..... !!!!! فقد اتفقوا معه .....و اللله أعلم .... أن يتحمل هو المسؤولية .... لقاء أن يتم إطلاق سراحه بعد فترة قصيرة ..... و هذا ما حدجث بالفعل ..... و هو الآن غير محبوس .... بل و غير محكوم أيضاً .....

و الله أعلم .....

و قد استرجعوا منه ما قيمته 450 مليون ليرة فقط ..... بينما بقي ملياران و 550 مليون ليرة لم يتمكنوا مكن تحصيلها .....

و الله أعلم .....

و هذا ما عرف في جبلة فقط ..... فما بالك بما يجري في بقية المدن ..... أو في بقية المحافظات ..... ؟!!!!!!

و هذا ما يجري في قطاع العقارات فقط ..... فما بالك في بقية القطاعات .... ؟!!!!!!

و هذا الشخص قاض أيضاً .... قاضي المصالح العقارية ..... يعني قاض و هكذا ... فكيف لو كان مواطناً عادياً ..... و كما يقول المثل ..... حاميها حراميها .....

و الله أعلم .....

و لا عجب بعدها أن لا يجدوا أراض للدولة ليبنوا عليها مشروع السكن الشباب .... أو غيره ..... لأن أغلب راضي أملك الدولة .... يعني أملاكك و أملاك الشعب ..... باي باي .....

و كما يو الآن أصبحنا نعرف السر في عشرات الدونمات التي يملكها بعض المسؤولين هنا ..... أو في عشرات الدونمات التي أصبح يملكها هناك ..... أو في عشرات المنشآت السياحية أو المنشآت الاقتصادية التي يبنيها بعض المسؤولين هنا و هناك ..... أو في عشرات فيلات المسؤولين التي نمت كالفطر ..... و خاصة في أراض لمعروف أنه من أملاك الدولة .... ثم ادعوا أنهم اشتروها من الدولة .... الآن و قد عُرِف السبب .... بطل العجب .....

و لذلك ربما تم استثناء اللاذقية و طرططوس من مشروع السكن الشباب ي بحجة أنه لا توجد أراض ...... بل حتى طرطوس عادوا للإعلان أنهم وجدوا فيها أرض ..... و بقيت اللاذقية ....!!!!!

و مع ذلك أدعوا أهل طرطوس للتدقبق في معاملات قاضي المصالح العقارية عندهم .... فلربما عندعم نفس المشكلة .... والله أعلم .....

المهم أنه لم يجدوا أراض للسكن الشبابي في اللاذقية .... ربما لأنه لم يبق أراض من أملاك الدولة فيها ..... و الله أعلم .....

و لكن أكثر ما يضحك .... هو أنهم و مباشرة بعد الإعلان عن أنه لا يوجد سكن شبابي في اللاذقية على الشريط الإخباري لإحدى القنوات السورية ..... فقد تم بعده مباشرة وضع خبر عن تخصيص ثمان قطع من الأراضي لمستثمرين لإقامة منشآت سياحية لهم عليها ..... لينضاف ذلك لما سبق تخصيصه لهم في اللاذقية مثلاً .....

يعني خصوا الأراضي للمستثمرين ..... و لم يخصصوها للشعب ..... !!!!!!

و لكن وضع هذا الخبر بعد ذلك الخبر مباشرة ربما كان منه القصد إغاظة أهل اللاذقية ..... كما نظن ..... و الله أعلم .....

و صحيح قيل : " الحياء من الدين " ..... يعني ما بيكفي ما خصصتوا أراضي للسكن الشبابي باللاذقية ..... وكمان بتحطوا خبر تخصيص الأراضي للمستثمرين بعدوا تقريباً ..... !!!!!

و ما نظن أنهم قصدوا بوضع هذين الخبرين متالين هو :

" طقوا فقعوا ..... رح نعطي الأراضي للمستثمرين ... و ما رح نعطي أراضي للسكن الشبابي ... غصبن عنكن ..... و شو ما فيكن تسووا ساووا ..... " ..... !!!!!

أو على الأقل قصدوا باستثناء اللاذقية من السكن الشبابي إغاظة من كتب عن ذلك .....

و الله أعلم .....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل تعرف لماذا لم يجدوا أراض للسكن الشبابي في اللاذقية .....إليك احد الأسباب.قاضي المصالح العقارية السابق في جبلة مثلاً يختلس من أراضي الدولة التي حولها لملكيته ما قيمته فقط ثلاث مليارات ليرة سورية ..... هل يعمل لوحده أم أنه واحهة لغيره ... اقرأ بقية القصة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع نقد Naked Web :: نقد عام-
انتقل الى: