موقع نقد Naked Web
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع نقد Naked Web

هذا الموقع مخصص لنقد وزارة التربية و وزارة التعليم العالي و الجامعات السورية و غيرها و لعرض شكوى أو ملاحظات كل من له شكوى أو ملاحظات عليهما علماً أن الموقع غير مسؤول عما ينشر فيه من مساهمات و لا يقوم بالتحقق من صحة ما ورد فيها
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 موضوع مهم ..... و فيه تفاصيل مهمة ..... التعليم الحكومي الفاشل حالياً و دور الماسونية فيه وهدفه في جعل المواطن عبد للحكومة ..... كما نظن ..... لا تعتمد على التعليم الحكومي لأنه لن يعلمك شيئاً ..... 16 عام على الأقل من تعليم حكومي فاشل ..... كما نظن .....

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
qqqqqq
عضو متميز



عدد المساهمات : 357
نقاط : 1025
تاريخ التسجيل : 22/09/2008

موضوع مهم ..... و فيه تفاصيل مهمة ..... التعليم الحكومي الفاشل حالياً و دور الماسونية فيه وهدفه في جعل المواطن عبد للحكومة ..... كما نظن ..... لا تعتمد على التعليم الحكومي لأنه لن يعلمك شيئاً ..... 16 عام على الأقل من تعليم حكومي فاشل ..... كما نظن .....  Empty
مُساهمةموضوع: موضوع مهم ..... و فيه تفاصيل مهمة ..... التعليم الحكومي الفاشل حالياً و دور الماسونية فيه وهدفه في جعل المواطن عبد للحكومة ..... كما نظن ..... لا تعتمد على التعليم الحكومي لأنه لن يعلمك شيئاً ..... 16 عام على الأقل من تعليم حكومي فاشل ..... كما نظن .....    موضوع مهم ..... و فيه تفاصيل مهمة ..... التعليم الحكومي الفاشل حالياً و دور الماسونية فيه وهدفه في جعل المواطن عبد للحكومة ..... كما نظن ..... لا تعتمد على التعليم الحكومي لأنه لن يعلمك شيئاً ..... 16 عام على الأقل من تعليم حكومي فاشل ..... كما نظن .....  Emptyالأحد نوفمبر 10, 2013 3:48 pm

موضوع مهم ..... و فيه تفاصيل مهمة .....

التعليم الحكومي الفاشل حاليا و دور الماسونية فيه ..... كما نظن ..... و هدفه في جعل المواطن عبد للحكومة .....

لا تعتمد على التعليم الحكومي لأنه لن يعلمك شيئاً ..... 16 عام على الأقل من تعليم حكومي فاشل ..... كما نظن .....

عليك بالتعلم في مدارس خاصة أو مدارس حرفية و مهنية و عملية .....


هل أنت خريج جامعي ، إذاً فقد ابتلعت الطعم ، و خاصة إذا كنت عاطلاً عن العمل ...

و غالباً فقد ابتلعته أكثر إذا كنت تحمل شهادة دبلوم أو ماجستير أو دكتوراه .....

لقد أمضيت 16 عاماً في التعليم الحكومي ...( الفاشل ) ...

فإذا عزلناك عن الحكومة ... ماذا تستطيع أن تفعل بهذا العلم الذي علموك إياه ..... غالباً لا شيء ..... و الله أعلم .....

إن كل ما لديك هو مجموعة من المعلومات النظرية المكدسة ، التي يمكن أن تجدها في أي كتاب ، و لا تفيدك كثيراً في حياتك العملية  ..... كما نظن ......

و بهذا أنت لا شيء أكثر من مجرد كتاب ..... study

و ليس كتاب متخصص .....

بل مجرد كتاب معلومات منوع و مشكل ، على غرار كتب : " هل تعلم " ..... التي تطبع للأطفال ..... Very Happy

معلومة من كل واد .....

و كل علمك و معرفتك التي علمتك إياها الحكومة لا تعدو عن كونها عملية استعراض لمجموعة من المعلومات التي لا تفيد شيئاً .....

و الله أعلم .....

إن الفروع الوحيدة التي تعلمك علوماً عملية ..... هي فروع الطب البشري ، و طب الأسنان ، و مشتقاتها ،  و الصيدلة ، و الهندسة ، و مشتقاتها .....

و نوعاً ما الكيمياء .....

فهي وحدها التي تعلمك مهن ، بمعنى الكلمة  .....

و هي وحدها التي تمكنك من العمل بمعزل عن الحكومة ، نوعاً ما .....

و لهذا فهذه الفروع هي التي تتطلب أعلى الدرجات  .....

أما باقي الاختصاصات ، فيمكنك أن تكبها في أغلبها الزبالة ، لأنها لن تعلمك أي مهنة ، و لن تعدو عن كونها تضييع أربع سنوات إضافية من عمرك .....

عدا عن ال 12 سنة التي ضيعتها قبل ذلك في التعلم في المدارس .....

و لن تعدو هذه الفروع ، في أغلبها ، كونها فروع لتكديس المعلومات النظرية .....

و يمكننا ببساطة أن نشطب هذه الفروع كلها ، مع خريجيها ، و أن نستغني عنهم ، بكتاب ، في كل فرع منها ، ...

فيمكننا مثلاً أن نستغني عن كل فرع التاريخ و خريجيه و أن نستعيض عنه بكتاب : " قصة الحضارة " لويل ديورانت " مثلاً ..... Smile

و لا حاجة لنا بعده لا بفرع تاريخ  و لا بخريجي تاريخ ..... مع كل الاحترام لخريجي هذا الفرع ، و لكن هذه هي الحقيقة .....

و الله أعلم .....

و خريجو هذه الفروع ، من أمثال التاريخ ، و الجغرافيا ، و علم الاجتماع .....

و غيرها  .....

لا يملكون أي مهنة حقيقة ، و لا أي مهارة حقيقة ، تمكنهم من اكتساب الرزق .....

و إنه دون عمل في الحكومة  سيموتون جوعاً .....

و هذا هو المطلوب بالضبط  .....

أن يصبح أولئك الخريجون مرتبطون بالحكومة ارتباطاً عضوياً يجعلهم غير فاعلين ، في أي قطاع غيرها ، أو غير ما ترخص له ، و بذلك تجعلهم بحاجة لها ، و لوظائفها بشكل دائم  .....

و لهذا تصر الحكومة ، و من يحركها ، على التعليم الإلزامي لسن متأخرة ، مع أنها لا تؤمن لمن تلزمهم بالتعليم ، أي مهنة أو عمل أو حرفة .....

بل تضيع من عمرهم 15 عاماً و أكثر حتى يصلوا للصف التاسع ، ثم ترميهم في الشارع  .....

و من ساء حظه منهم ، فأكمل تعليمه ، فسيكون وضعه أسوأ .....

و لو أمضى ذلك الشاب  الزمن الذي أجبرته الحكومة على قضائه في إلزامية التعليم ، لو أمضاه في تعلم حرفة أو مهنة  لأمن مستقبله و مستقبل أولاده  .....

و لكن الحكومة تلزمه على البقاء على مقاعد الدراسة  مع أنه غير مجتهد فيها ، و لا مستقبل واعد له فيها ، بل حتى لو رسب في ثلاثة سنوات متتالية ، سيمنع من ترك المدرسة  .....

و لو تركها سيعاقب والده بالحبس و الغرامة  ..... حسب القانون الجديد الذي استصدروه للناس خصيصاً لذلك .....

و أخيراً عندما  يتحرر  من سجن إلزامية التعليم  يكون قد أصبح عمره من 15 إلى 18 عاماً ..... و يكون قد أصبح رجلاً بشوارب و فات الوقت لتعليمه أي حرفة أو صنعة .....

و سينضم إلى صفوف الشباب العاطلين عن العمل الذين تكدسهم الحكومة  و يعتمدون على كرمها و رحمتها بهم ..... ليأكلوا و ليشربوا .....

و هذا بالضبط ..... كما نظن ..... ما تريده  الحكومات ،و من يحركها  و الماسونية من ورائها .....

و الله أعلم ....

بل لو أمكن هذه الحكومة و من يحركها  و غيرها أن تجعل إلزامية التعليم حتى البكالوريا .....  لفعلت .....  

و لو أمكنها أن تجعلها حتى نهاية التعليم الجامعي ..... لفعلت ..... فهذا مما يخدم مصالحها .....

و ما همها طالما أنها ليست ملزمة بتأمين عمل لمن تلزمهم هي بالتعليم الإلزامي .....  فليصبحوا عاطلين عن العمل .....  

فبعد أن جعلتهم يمضون عمرهم في التعليم الإلزامي ..... فالمشكلة ليست مشكلتها ..... و ليبحثوا لهم عن فرص عمل في سوق العمل .... كما يكثر ترديده في تصريحات مسؤولي هذه الحكومة و من يحركها .....

ابحث لك عن فرصة عمل في سوق العمل بشهادة جغرافيا .... أو تاريخ أو علم اجتماع .... و حظاً موفقاً .....

و لا تنس أن تسجل اسمك في سجل المتميزين إذا تمكنت من العمل بشهادتك هذه في ..... سوق العمل .....

كما تدعي الحكومة و من يحركها أن هدفها من إلزامية التعليم  هو مصلحة الأطفال ..... و منعهم من الانحراف ...... و منعهم من العمل في سن مبكرة .....

( و حتى منعهم من العمل في سن متأخرة كما يبدو لأن هؤلاء الأطفال الذين تلزمهم هذه الحكومة و من يحركها بالتعليم الإلزامي سيصبحون عاطلي المستقبل عن العمل  )  .....

بكل الأحوال ... حنونين .....

وهل تصدق أن الحكومة ستكون أرأف بهذا الطفل من أهله ..... ؟!!!!! .....  كذب من ادعى ذلك ......

و الله أعلم ....

إن أهل الطفل أعرف الناس به ..... و أكثر الناس حرصاً على مصلحته .....فهم من خلفوه ..... و لولاهم لماولد أصلاً .....

و ليس ينقص إلا أن تدعي الحكومة و من يحركها أنه جاء إلى هذا العالم بسبب مجهوداتهم ..... ؟!!!!! ..... cheers

و هم ..... أي الأهل ...... إن أخرجوا ولدهم من المدرسة في سن مبكرة و ألحقوه بمصلحة أو حرفة .....  فلعلمهم أن ولدهم لا يصلح للدراسة .....

و سيضيع حياته و سنوات عمره في المدرسة دون فائدة ..... و الأفضل له أن يمضي ذلك الوقت المبكر من عمره في تعلم مصلحة أو صنعة تكون دخلاً له طوال عمره .....

بل حتى لو كان ابنهم جيداً في الدراسة ..... و ليس جيداً جداً ..... فلن ينجح في البكالوريا ..... و ستذهب كل السنوات التي قضاها في المدرسة هباء ......

لأنه بدون بكالوريا و في 99 % من الحالات لن يجد عملاً .....

بل حتى لو كان جيداً جداً ..... و لم يكن ممتازاً..... و نجح في البكالوريا ..... فغالباً سيدخل معهد عادي ..... أو كلية نظرية ..... و سيتخرج ليجد نفسه عاطلاً عن العمل .....

هذا إن تخرج أصلاً .....

و حتى لو كان ممتازاً ..... و نجح البكالوريا ..... علمي ..... و دخل فرع جيد ..... وتخرج منه ..... فربما لا يتعين .....

و حتى إن تعين ..... فقد يجد نفسه ..... موظف .....  أو مدرس معين طوال عمره في محافظة نائية ..... و يعمل بالسخرة عند الحكومة ..... لأنه يضع كل راتبه أجار طريق .....

ثم تأتيه أزمة كهذه ..... تجعله أيضاً عاطلاً عن العمل ..... لأن الحكومة ترفض نقله ..... و إذا نقلته فقد لا تدفع راتبه أو تماطل في دفعه .....

و إذا دفعوه فقد يفقده و هو يسحبه من الصراف بسبب قطعهم للكهرباء فجأة ..... !!!!!

و لذلك .....فكل من أخرج ابنه من المدرسة لكونه تلميذ عادي أو أقل من ذلك ..... و ليس متميزاً ..... ثم علمه صنعة أو حرفة  تؤمن له دخله و تغنيه عن هذه الحكومة المتحكمة به  فهو الحكيم .....

و الله أعلم .....

بل حتى كليات الهندسة ..... لن تؤمن له عملاً خارج الحكومة و من يحركها .....

و إن ظننت أنك بمعلومات الفخمة التي يدرسونك إياها في الجامعة .... في كليات الهندسة أو غيرها ..... و التي لا تعدو كونها تجميع معلومات نظرية  يمكن لطالب في الصف السابع أن يشتري كتبها و أن يقرأها.....

فأنت .....  و الله أعلم .....  مخطئ .....

و أعرف الكثير من الأشخاص ممن تخرجوا من كليات هندسة ..... ثم سافروا ليعملوا في الخليج أو غيره ..... فتمت إعادتهم .....

لأنهم لا يعرفون شيئاً في مجال اختصاصهم في الهندسة ..... و لكنهم يحملون شهادتها  .....؟!!!!!

فمعلوماتهم في اختصاصاتهم الهندسية .... لا تعدو كونها خليط فوضوي من معلومات نظرية ..... و هذا عكس الهندسة بالضبط .....

فالهندسة ..... فرع عملي تقني بحت ..... و النظري فيه جزء ثانوي مقارنة بالعملي ....

و لكن إذا كنت تدرس الهندسة في كلية في جامعة كتشرين ..... لا تعدو كونها أكثر من مدرسة ..... كما نظن ..... فما الذي ستتعلمه برأيك  ..... ؟!!!!! Very Happy

و مع فورة و موضة افتتاح كليات الهندسة و غيرها في كل المحافظات ..... و لا يهم ما هي طبيعة هذه الكلية ..... و مدى كفاءتها ..... أو مناسبتها للمعايير المقبولة بالنسبة للجامعات في هذه الاختصاصات ......

و لا يهم  مدى مهارة خريجيها و مدى استيعابهم لمقررات اختصاصهم ..... و مدى مواءمتهم لمتطلبات سوق العمل في هذا الاختصاص و قدرتهم على مواكبتها .....

فهذا كله مما لا يهم .....  المهم أن يفتحوا الكلية ..... لا لشيء سوى لأن المرسوم بذلك قد صدر ..... !!!!!

فكليات الهندسة في جامعة دير الزور مثلاً .... لا تعدو ..... كما نظن ..... كونها مدرسة .... بلا مخابر كفوءة ... أو  تجهيزات أو معدات هندسية مناسبة ..... و لا شيء .....

و قد يقولون لك ..... إنهم بدؤوا يبنون هذه المخابر و يزودونها بهذه المعدات منذ أن تم افتتاح الكلية  شيئاً فشيئاً .....

و إذا كنتم تبنونها الآن .....  فلماذا افتتحتم الكلية الآن ..... لماذا لا تنتظرون حتى تنتهوا من بنائها و تجهيزها  لتفتتحوها  .....

أم أنكم كنتم مستعجلين جداً لافتتاحها لدرجة أنه لا يهمكم أن تخرجوا خريجين لا يعرفون شيئاً ..... طالما أن هدفكم أن تخرجوا خريجين معهم ورقة اسمها شهادة ..... ؟!!!!!

و بذلك أنتم محقين ..... و أنتم جاهزون لإصدار شهادات هندسة بل و حتى طب ..... و كل شهادة تخطر ببالكم .....

لأن إعداد شهادة هندسة وفق هذه المعايير لا يتطلب أكثر من ماكينة للطباعة على الكرتون .....و من اللصقة الحمراء التي توضع على الشهادة .....

و من ختم صغير ..... و من مئة و خمسة و ستين توقيعاً ..... على الأقل .... كما نظن ..... Laughing 


و بذلك تصبح شهادة الهندسة جاهزة ..... و يصبح الشخص السعيد الذي يقبل بهكذا شهادة مهندساً  ..... و ما همه طالما سيتعين في هذه الحكومة ..... ليفعل لا شيء .....

و لكنهم افتتحوها منذ أول عام أعلنت فيه ، و بدؤوا بتخريج خريجي هندسة ، مهندسين ..... لا يعرفون شيئاً عن الهندسة .....

أما من يرسب منهم .... فالمراسم جاهزة لترفعه و هو يحمل 8 مواد ..... بل يمكن حتى  أن يصدر .... كما نظن .... مرسوم بتخرجه و هو يحمل 8 مواد ..... Smile

بالطبع لكي يرقعوا ثغرات التعليم الفاشل الذي يمارسونه ..... و التي كانت ستظهر في التعليم الجامعي .... لولا سياسة المراسيم التي يطبقونها ....

لإزالة الانسدادات من بلوعة الجامعة التي تغص بطلاب تراكمين بسبب رسوبهم في مواد لا يفهمون منها شيئاً لأنهم أصلاً لا يفهمون شيئاً من السنوات الدراسية ما قبل الجامعية .....

لأنهم لا يعرفون حتى كيف وصلوا للجامعة مع أنهم لا يعرفون شيئاً أو لم يدرسوا شيئاً طوال 12 عاماً من الدراسة .....

و الله أعلم .....

لماذا لا تطلبون منهم أن يجلسوا في البيت و ترسلون لهم الشهادة بالبريد ..... ؟!!!!! Idea

ما رأيك بطالب نجح للسنة التالية و هو يحمل 8 مواد من أصل 12 ..... ؟!!!!

هذا الطالب الجامعي المجتهد ..... نجح بأربع مواد فقط ..... عربي و إنكليزي و ثقافة و شي مادة اختصاص .....

و رسب ب 8 مواد .... و مع هيك ترفع .....

يعني بالبلدي .... طالب ح#@ر .....

و إذا شي واحد منهم تحسس  من هالكلام ..... اسألوا :  طيب إذا ما كنت ح#@ر .... ليش رسبت ب 8 مواد من 12 ..... إذا  مو أكتر .....

ليش بشو نجحت أصلاً ..... سنة كاملة بالجامعة و نجحت بأربع مواد بس ..... يعني حسب معدل تقدمك :  بتنجح بمادة كل ثلاثة أشهر  .....

ليش مستعجل هيك ...... على مهلك شوي ..... ؟!!!!!

و أحلى شي إذا كان طالب هندسة ..... يعني ترفع السنة الماضية بمرسوم .... وهالسنة بمرسوم .....

و صار طالب أو هندسة سنة تالتة بس راسب ب 16 مادة ..... ؟!!!!!

بس نجحان ثقافة و عربي و إنكليزي ..... Very Happy

هدول أطباء المستقبل ..... و صيادلة لمستقبل ..... مهندسو المستقبل ..... و مهندسوا المستقبل بناة بنايات المستقبل ..... مستقبل زاهر .... و الله أعلم .....

و هيك ببقية الاختصاصات .....

و كما نظن .... فيستمر صدور مراسيم ترفيعهم حتى يتخرجوا من الجامعة بمرسوم و هنن حاملين شي 32 أو 40 مادة ......

و بعدين بياخد شهادة طب أو هندسة ..... و بيتعين مدير دائرة أو عام أو مهندس بناء أو مهندس آلات أو مهندس كهربا بشي إدارة .....

و بالطبع كلو فهم و استيعاب لاختصاصوا .....

و قد يأتي زمن يصدر مرسوم بتخرج الطالب بمجرد تسجيله في الجامعة ..... cheers

و لا يهم ماذا سيعمل أولئك الخريجون ..... أو كيف سيجدون عملاً ..... المهم أن يتخرجوا ..... و ينزتوا بالشوارع .....

و طالما أن الحكومة تعينه ..... فعيبهم مستور .....  لأن المهندسين في دوائر الدولة مكدسون كالمكدوس .....  يجلسون بلا عمل طوال اليوم .....

ليس فقط لأنه لا عمل لهم ..... بل لأنهم أيضاً كثريون جداً .....  و ليس هناك عمل لهم جميعاً ..... كما أن أغلبهم لا يعرف أن يعمل شيئاً أصلاً  .....

و لكنهم يعرفون كيف يفتحون الكومبيوتر على لعبة السوليتير ..... و كيف يشغلون الأغاني ..... مين قال مهندسينا مو مفيدين ..... bounce

ستقوم الحكومة و من يحركها بتعيين أولئك المهندسين المتخرجين أصحاب هذه المهارات الفائقة في السوليتير و مشغل الأغاني ..... ستعينهم باختصاصاتهم ..... في أماكن لا تخطر لك على بال ......

لي رفيق تخرج من كلية الهندسة الزراعية ..... فتم تعيينه مهندساً في وزارة الاتصالات ..... ؟!!!!! .....

ربما .... كما نظن ..... لأنهم يعتبرون مد أكبال الهاتف و الإنترنت تحت الأرض من أعمال الزراعة .... طالما أنه يتم بحفر الأأرض و فلحها ..... و لذلك .... نظن ..... أنهم يقومون به بالتركتور .....

و لذلك يحتاج لمهندس زراعي و ليس لمهندس مدني أو مهندس اتصالات .....

و بكل حال ..... صديقي هذا سعيد لأنه وجد وظيفة يعمل بها بشهادته في الهندسة الزراعية ..... حتى و لو كانت وظيفته لا تحتاج لأكثر من ري أصايص الورد في مديرية الهاتف مرة كل أسبوع ......

و الله أعلم .....

و قس على ذلك .....

ستجدهم ..... أي المهندسين  ..... في كل مكان ..... في كل بقعة ..... في كل زاوية ..... في كل مؤسسة ..... في الغرف .... في المستودعات .... بجوار الخزائن .... خلف المكاتب .....

ينتشرون ..... يتكاثرون .....

حتى إنهم بدوا في التكائر خارج الوزارات التي تحتاج لمهندسين ..... أصيبت بهم وزارة التربية ..... و بدؤوا بالانتشار فيها حتى استلموا كل مناصبها التي يستلمها مدرسون في العادة .....

انتشروا في وزارة الثقافة ..... في وزارة التعليم العالي .....

إنهم في كل مكان تقريباً ..... يفعلون لا شيء ..... و يأخذون كل شيء ..... يلعبون السوليتير .... أو يطقون البراغي لمن يعملون .....

طبعاً ما عدا قلة قليلة منهم ..... وضعوا على أكتافها عبء العمل الهندسي في سورية كله ..... ليتمتع الباقون بنعمة الفراغ .....

و هؤلاء أي الذين يعملون ..... هم الاستثناء  ..... و ليسوا  القاعدة .....

و الله أعلم .....

ملاحظة : لا بد أن تقدر أيها المواطن الجهد الذي نبذله لكي يصل إليك هذا الكلام .....

لقد قطعوا الكهرباء  بعد أن كتبنا الكلمات التالية في مرة سابقة ..... و لذلك فنحن الآن نعيد كتابة  الكلمات التالية للمرة الثانية .....

إضافة لقطعهم المتواصل للإنترنت لليحاولوا تصعيب التحميل .....

في بعض المواضيع السابقة قمنا بإعادة كتابة بعض المواضيع أكثر من ثلاث مرات ..... و في كل مرة كانوا يقطعون الكهرباء بطريقة أو غيرها و نحن نكتبها ..... حتى تمكنا من رفعها .....

كما أنني أكتب في صالة إنترنت ..... لأن كومبيوتري معطل بفضلهم ...... و كتابة هذا الموضوع فقط في صالة الإنترنت كلفتني حوالي ألف ليرة سورية أجرة صالة الإنترنت فقط .....

إضافة لأن عصابات الماسونية منتشرة حولي في صالة الإنترنت  ..... مدعين أنهم جالسون عاديون .....

عدا عن مراقبتهم لكل ما أكتبه عبر الصالة .....

و إن كنت لا تعرف فاعرف .... فهم يعملون بشكل جماعي بأسلوب الضباع ..... بعضهم يلهيك مدعياً صداقتك ..... و بعضهم ينفذ ..... و بعضهم يراقب ..... و بعضهم يحمي ..... و بعضهم يبرر ....

و هكذا ....

فأنا مثلاً لا أستطيع أن أترك جهازي و أبتعد عنه لإحضار شيء .....

لأنه بمجرد ابتعادي سيأتي مثلاً من سيحاول دس فلاشته في جهازي ..... أو سيحاول البحث و التفتيش بين أغراضي ..... بين البقية يراقبون تحركي ليبلغوه عن عودتي ..... و نحو هذا .....

كما أنه الآن و أنا أكتب هذه الكلمات ..... فرزوا لي شخص يجلس بجواري منذ أكثر من خمس ساعات .....

و طوال هذه اساعات يقوم بالبصاق و التنخع و إصدار الضجيج ..... بالطبع يفعلون ذلك بشكل متعمد ..... على أمل أن ذلك سيستفزني أو سيزعجني أو سيمنعني من الكتابة .....

و الضجيج الذي يصدره ..... مستمر على نفس الوتيرة ..... نفس الوتيرة بالضبط ..... نفس الوتيرة المتكررة منذ أكثر من خمس ساعات .....

و هذه ليست صدفة كما تظن .....

و لكن غالباً ..... و الله أعلم ..... فهذا شخص مدرب على ذلك من قبل الماسونية ..... أو غيرها .....

و هذا الأسلوب المتكرر في إصدار الضجة هو أحد أساليبهم السرية التي يستخدمونها لمحاولة الاستفزاز .....

و إن قلت له .....  ماذا تفعل .... و تذكر أنه ليس وحده ..... و لكنهم فريق متخفي ..... و إن كان يدعي أنه وحده .....

سيدعي أنه لا يفعل شيء ..... و سيحاول كما علموه ... أن يرد الاتهام عليك ...... و أن يدعي أنك تحاول افتعال مشكلة معه .....

و هذا هو هدفهم الأصلي .....

و الله أعلم .....

لقد أصبحت لدي خبرة بهذه الأساليب و غيرها ..... و من بعض أسباب ذلك أنهم يحاولون ممارستها كل يوم تقريباً .... بشكل مستمر ..... منذ أكثر من عشر سنوات .....

و الله أعلم .....

حتى لو كان هو نفسه لا يعرف ماذا يفعل .... لا أن هناك من يعرف و وجهه لفعل ذلك ..... و الله أعلم .....

و قد نقوم بتوضيح ذلك بمزيد من التوسع في موضوع ثان .... إن شاء الله ......

و قد كنت قلت إن ذلك صدفة ..... لولا أنهم يفعلون ذلك بشكل مستمر أمام منزلي .....

و كلما جلست أمام منزلي ..... لا يكف أمثالهم ممن نعرفهم و ممن لا نعرفهم من المرور من هناك ... مع البصاق أمامي .....

مع أن مكان جلوسي ليس شارع عام .....

و يمكنك أن تقول إن ذلك صدفة أيضاً .....

لولا أنهم أحياناً يبصقون و هم يسيرون خلفي أيضاً .....

و بإمكانك تتساءل عن السبب الذي يدفعهم لفعل ذلك ..... مع أن أغلب ما كتبته حتى الآن هو عن مظاهر الفساد ..... أو عن الماسونية .....؟!!!!!

و الله أعلم .....

بكل حال هذا الشخص هو .... كما نظن .... شخص تابع لأحد فروع الأمن أو لإحدى مفارز الأمن .....

أو تابع لشخص في هذه المفارز أو هذه الفروع أو لعدة أشخاص يحاولون تسخير الفرع لمحاولة تحقيق مصالحهم الخاصة أو مصالح طوائفهم .....

و قد يكون شخص من خارج الأمن ..... و لكنه تابع  لشيوخ الماسونية ..... فهم يعملون بأسلوب منظم يشبه عمل فروع الأمن .....

و الله أعلم .....

إضافة لمحاولات الحصار التي يمارسونها ضدي في مكان إقامتي أو عملي أو غير هذا .....

و لذلك فعندما نكتب لك شيئاً ..... فنحن حالياً على الأقل نكتبه لك مجاناً .....

و ثانياً ..... نبذل من العمل ما نبذله ليصلك هذا الموضوع أو غيره لتطلع على أفعالهم و حيلهم و مخططاتهم التي يحاولون جاهدين إخفاءها عنك و عن غيرك .....

و الله أعلم .....

نتابع الموضوع .... إن شاء الله :


أنا على سبيل المثال ..... في وزارة التربية كنت أدرس حوالي 21 ساعة طوال  أكثر من ست سنوات ..... و مع ذلك لم أكن أقبض راتبي تقريباً طوال السنة الماضية  .....

بينما مدرسات و مدرسون معي في نفس المدرسة كان واحدهم يدرس 8 ساعات أسبوعياً يعطيها في في يومين .....

و يقبض أربعين ألفً في الشهر ..... ( يعني ساعتو التي لا يفعل فيها شيئاً سوى الجلوس  ب 8 آلاف و 250 ليرة سورية ) ..... بسبب القِدم ..... فهو لديه 15 سنة خبرة من مهارات متراكمة في فعل لا شيء .....

أي أكثر من ثلاثة أضعاف راتبي ......

مع أني أعطي أكثر من ثلاثة أضعاف عمله ..... و مع ذلك لم أكن أقبض راتبي .....

و بالطبع الفرق في الجهد و الشغل .... كان يقع عبؤه علي و على من هم كذلك ..... لكي يستريح فلانأ و فلانة .....

و بالطبع لو كان موظف مكتب أو إداري لكانت ساعته أعلى من ذلك ..... لأن خبراتهم المتراكمة من فعل لاشيء يضاف إليها أيضاً خبرات و معارف و مهارات متراكمة في طق البراغي و ممارسة الألاعيب الإدارية و

محاولة عرقلة عمل المدرسين و الميدانيين .....

لأن الكثير منهم لا يكادون يفعلون شيئاً سوى الجلوس و شرب الشاي و القهوة و محاولة عرقلة عمل و  طق براغي للمدرسين أو ممارسي العمل الميداني .....

مستفيدين من كونهم إداريين ..... و من أن  القرارات و الشؤون الإدارية تصدر و تقرر في مكاتبهم .....

و الكثير منهم ليسوا حتى مدرسين سابقين ..... بل خريجو تجارة أو مهندسين أو حاملوا شهادة معهد أو حتى  شهادة ثانوية ..... ؟!!!!

فبدل تسهيل عمل الميدانيين و  المدرسين  كما هو مطلوب منهم .... يقومون باستغلال مناصبهم لمحاولة و وضع العراقيل لهم ..... !!!!!

و لو أن القبض كان حسب العمل ..... لما قبض أي منهم شيئاً ..... و الله أعلم .....

لأنه لو كانت الساعة ب 500 ليرة .....

لقبض هذا أو هذه التي تعطي 8 ساعات في لأسبوع أي 32 ساعة في الشهر لقبض أو لقبضت  16 ألف في الشهر ..... حسب عدد ساعاته .....

و لقبضت أنا 40 ألف بحسب عدد ساعاتي ..... و ليس العكس .....

مع أن ساعاته قد تكون رياضة أو فنون أو تاريخ ..... Basketball

و ساعاتي مواد تحتاج للوقوف و الكتابة و الكلام طوال الوقت ..... عدا عن التحضير و التصليح في المنزل و الذي أحياناً يأخذ وقتاً أطول من وقت الدوام نفسه .....

و لكنه لا يحسب و لا يعتبر عملاً ..... بل يعتبره الإداريون عمل يقوم به المدرس في لحظات .... و مع ذلك فهو مطالب به .....

مع كل ما في ذلك من تعب و مجهود سواء في التدريس أو التحضير أو التصليح ..... بينما مدرس تلك المادة كتالريخ أو الفنون أو الرياضة يكون جالساً مستريحاً .....

بينما الكثير من  الإداريين ما كان حصل أصلاً على أكثر من 5 آلاف ليرة في الشهر أجار طريق ..... لأنه مع حساب كل أيام غيابه الطويلة لا يفعل شيئاً أكثر من الحضور ....

ثم البدء بشرب الشاي ...و طق البراغي ..... و أحياناً ..... Sleep

و تذكر كلامي ..... بعد كتابة هذا الموضوع .... سيجعلون منه حجة و ذريعة ليصدروا قانون جديد للعاملين .... يدعون أنه قانون عاملين فيه مسارب و أتسترادات .....

و يراعي .... كما يزعمون ..... طبيعة عمل كل مهنة .....

كما سيدعون أنهم وضعوه خصيصاً لكي لا يسمح لمن لا يعمل أن يحصل على دخل أعلى ممن يعمل .....

و بالطبع ما سيحصل هو أنه و عند تطبيق هذا القانون .... سيصبح بطريقة ما ..... أولئك الذين يدرسون 8 ساعات في الأسبوع أو أولئك الذين لا يعملون .....

أو أولئك الإداريون طقاقي البراغي .... سيصبحون ..... هم من يعملون طوال الوقت ..... و بالتالي فهم سيحافظون على رواتبهم ..... أو قد يحصلون على المزيد منها .....

أما المدرسون و الميدانيون الذين يعملون فعلاً فبطريقة أو غيرها سيصبحون ..... و خاصة أن تقرير ذلك سيكون بيد إداريين من الماركات السابقة ..... سيصبح من يعملون فعلاً هم من لا يعملون شيئاً ......

مثلاً أنا أدرس أحد صفوف الشهادات .... و لن اـحدث عن صف إنتقالي .... لأانني أنا من أصلح لهم امتحانهم ....

و لكن سأتحدث عن صف شهادة ..... ففي المادة التي أدرسها تقدم للامتحان حوالي 30 طالب ..... نجح منهم في مادتي 28 طالب .... و رسب اثنان فقط بسبب مشاكل معم في الصفف السابقة .....

و من الناجحين أكثر من ثلاثة أرباعهم حققوا أكثر من 70 % من درجة المادة ..... و أكثر من 10 طلاب منهم حققوا أكثر من 90 % من الدرجة .....

و هناك طالب خسر درجة واحدة فقط ..... و طاللب خسر درجتين فقط ..... و طالب خسر ثلاثة فقط .... و طالبان خسرا خمسة درجات فقط ..... و هكذا ....

حتى من رسب منهم .... نجح في هذه المادة .....

بل إن نسبة نجاح طلاب صف الشهادة أعلى بكثير من نسبة النجاح في الصفوف الانتقالية التي أصلحها .....

و مع ذلك ..... و بعد مشادة كلامية مع الإداريين في المدرسة التي أدرس بها بسبب عراقيلهم الإدارية الكثيرة ..... هذه المدرسة التي تخضع .... كما أظن .... لنفوذ ماسونيي تلك المنطقة .....

تحدثت معهم عن هذه النتائج و أني أتوقع منهم تعاون أفضل ...و ليس أن يزداد أذاهم بعد ذلك .....

و بالنتيجة تآمروا معاً و أرسلوا لي ولية أمر طالب متوسط المستوى لتقول لي بعد كلام طويل من التجريح و التشكيك : " إنك لا تعرف أن تدرس " .....

و عجباً ..... إذا كنت لا أعرف أن أدرس و لم يرسب عندي إلا طالبان فقط في مدرسة نائية في منطقة نائية ..... فكيف لو كنت أحسن التدريس ....؟!!!!!

و هذذه ليست .... كما أظن صدفة .....

لأنني درست صفوف شهادات في مدارس في محافظات نائية ..... و في أحد صفوف الشهادات مثلاً كان في الصف 15 طالباً ..... نجح منهم 12 طالب ..... و رسب اثنان فقط .....

و أعطيت هذا المثال فقط لتعرف كيف يتحول من يعمل بأساليبهم إلى شخص يدعون أنه لا يقوم بواجبه .....

و لمن لم يصدق بعد أن  ذلك ممكن  ..... فهناك تجربة سابقة مشابهة لذلك في وزارة التعليم العالي .....

فعندما صدر ما سمي قانون التفرغ العلمي في وزارة التعليم العالي ....

و نص على أن الدكتور الجامعي الذي يفرغ نفسه للأبحاث العلمية و ينشر عدداً محدداً سنوياً من الأأبحاث العلمية الأصيلة سيحصل على تعويض مالي قد يصل لضعف راتبه .....

و قد كان راتب الدكتور في وقتها حوالي 25 ألأف ليرة سورية ..... و بالتالي سيصبح لمن يحقق القانون الجديد 50 ألف .....

و كانت حجة إصدار هذا القانون هو محاولة تشجيع المدرسين الجامعيين على البحث العلمي و الإبداع ..... ؟!!!!!

و قد كنت في وقتها في جامعة تشرين أتابع دراسة الماجستير ( الذي طفشوني منه لاحقاً بسبب إبداعهم ) .....

و شاهدت كيف بدأ الدكاترة الجامعيون يتراكضون لنشر أبحاثهم العلمية ..... الأصيلة ..... فيما تسمى المجلة العلمية لجامعة تشرين .....

و كيف ازدحمت المجلة بأبحاثهم العلمية الأصيلة ..... حتى وقفوا على الدور لنشر إبداعاتهم .....

و بالنتيجة ..... أصبح الدكاترة الجامعيون الذين لا يعملون شيئاً ..... أو يستغلون الجامعة لحلب النقود و عرقلة العلم و تحقيق المصالح الخاصة .....

أصبحوا هم أول من حققوا شروط هذا القانون .....

و بالتالي أصبحوا يقبضون ضعف راتبهم الذي لا يستحقونه أصلاً .... كما نظن .....

بينما الدكاترة الجامعيون الذين كانوا يقومون بالأبحاث العلمية فعلاً ...... قد حُرِموا من ذلك ..... بحجة أنهم لم يستوفوا الشروط .....

فلم يحضروا الورقة الفلانية ....أو تأخروا في الورقة العلانية ....أو لم ينشروا أبحاثهم في مجلة جامعة تشرين .....

و بالطبع لن يتمكنوا من ذلك في فترة قريبة .... لأانها أصبحت محجوزة لنشر الأبحاث العلمية ..... الأصيلة .... لأولئك الدكاترة ..... لمدة عشر سنوات قادمة .....

كما نظن .....

و لا ننصحك بالاطلاع على هذه الأبحاث الأصيلة ..... لأنها أصيلة جداً بحيث .... كما نظن ..... ستجدها على الأقل منشورة في عشرة جامعات ..... أو في خمسة عشر كتاباً ..... أو في سبعين مقال قبلها ......

و كل ما فعله هذا الدكتور المبدع أو غيره ..... كما نظن ..... هو إعادة تنسيق الخط ..... و ترجمة بعض المفردات في النص ..... و تغيير ترتيب الفقرات ..... ثم الضغط على زر الطباعة .....

و لا نظنه ..... قد قام بأي دراسة فعلية أو ميدانية قبل تقديم هذا البحث الإبداعي .... فلا داع لذلك ..... كما أنه سيستهلك من وقته الثمين .....

و إن كنت لا تعرف ..... فحالياً ..... كما نظن .... الكثير من الدكاترة الجامعيون في اللاذقية و غيرها أصبحوا مشغولين بافتتاح أو التدريس في معاهد المرحلة الثانوية و الإعدادية .....

أكثر من انشغالهم في التدريس و البحث العلمي الجامعي .....

فهم يتبعون النقود حيثما حلت ..... حتى بدؤوا يطاحشون المدرسين في مصادر رزقهم .....

و يبدوا أنهم يحبون المطاحشة في كل شيء ..... فقد طاحشوا على المعيدية عندما كانوا يظنون فيها نقود ..... و الآن يطاحشون على ما يظنون فيه النقود .....

و إن كنتم تريدون التدريس الثانوي أو الإعدادي فلماذا لم تتركوا الجامعة لمن يعمل بالبحث العلمي فعلاً ..... و احتفظوا بنفس رواتبكم الجامعية ..... و لكن حلوا عن سما الجامعة .....

بينما أنا طفشوني من الماجستير ..... و ألغوا بعثة علمية مقررة لي في آخر لحظة بحجة أنها أصبحت على حسابي بعد أن كانت على حساب الدولة ......

كما شطبوا اسمي من بين أسماء المقبولين في المعيدية بعد أن جاء اسمي فيها .....

كل ذلك ليفسحوا لأولئك و لأقاربهم المجال للعمل الجامعي ..... و البحث العلمي ..... و الدراسات العلمية الأصيلة .....

و ذهبنا  للتدريس الثانوي و الإعدادي .....

و الآن ترك أولئك االدكاترة جامعاتهم و أبحاثهم و دراساتهم و لحقوا التدريس في المعاهد الثانوية و الإعدادية ..... ؟!!!!!

يعني نحنا هربنا منن من الجامعة مشان يطلعولنا بالثانوي و الإعدادي .....

حتى وزارة التربية سلموها لدكتور جامعة و عميد كلية اسمو علي سعد .....؟!!!!!

و لن تجدهم يقومون ببحث ميداني  .... كما نظن .... إلا إذا كان ذلك يعني حصولهم على تعويص مالي كبير كتكلفة  لهذا البحث العلمي ..... ?!!!!!


و بالعودة لموضوع المهندسين ..... فمن تحتاج الحكومة أن تشغله من أولئك المهندسين الذين تخرجوا بدورات المرسوم المتتابعة فإنها غالباً توفده بعد تعيينه ..... خارج سورية .....

إلى أوروبة غالباً ..... ليتعلم الهندسة مجدداً ...... أو تقيم لهم كل إدارة أو مصنع يتعينون فيه عشرات الدورات التدريبية .....  كدليل على أنهم لم يتعلموا شيئاً عملياً أصلاً  ......

فتعلمهم الهندسة من جديد ..... هذا إذا كانوا أصلاً قد تعلموها من قديم ..... أو تعلموها من جديد في هذه الدورات .....

أما من يعمل منهم خارج الحكومة ..... فهنا الفضيحة ..... لأنه لن يعمل أصلاً ..... فهم مهندسون بالاسم  فقط .....

و الله أعلم .....

يعني مهندسون نظريون .....

و طبعاً في قسم كبير من هذا  ..... فالحكومة  و من يحركها تفعل هذا بشكل متعمد ..... كما نظن ..... لكي تجعل أولئك المهندسين ..... و غيرهم ..... مرتبطين بها ارتباطاً عضوياً  يمنعهم من الاستقلال بعملهم

الهندسي ..... أو من فتح مشاريع خاصة .....  أو من العمل في القطاع الخاص ..... أو من العمل في أي مكان غير الحكومة .....

و هذا سهل جداً فهم لا يعرفون الكثير أصلاُ الذي كان يمكن أن يمكنهم من العمل  مع الحكومة ..... فما بالك مع غيرها .....

و لا تظن أن الطب و الهندسة  و الصيدلة ..... أحسن من هذا حالاً بكثير .....

و إذا كنت تخالفنا الرأي ....

فقم بزيارة لكلية الطب في دير الزور ..... و شاهد التقنيات و المعدات و المخابر الرائعة .....

و أنصحك إذا أردت أن تتعالج أن تفعل ذلك  عند طبيب خريج كلية الطب جامعة دير الزور ... و أحسن من ذلك أن تجري عملية جراحية عنده ... !!!

إن جامعة تشرين في اللاذقية مثلاً .... و قد مضى أكثر من أربعين عاماً على إنشائها ..... لا تعدو كلية الطب فيها أن تكون مدرسة ثانوية .... و خريجوها من الأطباء مضرب المثل في الغشم ..... كما نظن .....

و الله أعلم .....

فما بالك بكلية الطب في دير الزور التي لم تنشأ إلا منذ أقل من خمسة أعوام ... ؟!!!

بالتأكيد ستكون مفخرة ... !!!

و لتلافي هذ المشكلة أمام الجامعات و الدول الأجنبية ..... ادعوا أن كل جامعة من هذه الجامعات المحدثة هي فرع لجامعة أقدم منها ..... و أصدروا شهاداتها باسم تلك الجامعة .....

فاعتبروا أن ما سموهما جامعتي دير الزور و إدلب تابعتان لجامعة حلب ..... و أصدروا شهاداتهما بالتالي باسم جامعة حلب .....

و اعتبروا أن ما سمي جامعة حماة تابعة لجامعة البعث في حمص ..... و أصدروا بالتالي شهاداتها باسم جامعة البعث في حمص .....

و اعتبروا أن ما سمي جامعة طرطوس تابعة لجامعة تشرين في اللاذقية ..... و أصدروا بالتالي شهاداتها باسم جامعة تشرين في اللاذقية .....

و اعتبروا أن ما سمي جامعة درعا تابع لجامعة دمشق .....و أصدروا بالتالي شهاداتها باسم جامعة دمشق .....

و ذلك لمحاولة تجاوز المعايير المتفق عليها عالمياً الموضوعة لتأسيس الجامعات ..... حتى جامعات النخب ثالث ..... من حيث المخابر و التجهيزات .....

و زيارة واحدة لما سمي جامعة دير الزور و كلياتها .... أو لغيرها من هذه الجامعات المحدثة ..... ستجعلك تفهم ذلك .....

و الله أعلم .....

إن الأخطاء الطبية الكبيرة أو المتوسطة أو الصغيرة التي يقع بها الكثير من الأطباء خريجي جامعات كهذه تدل على مهارتهم .....

و قيامهم بتجاهل هذه الأخطاء ... أو التآمر لمحاولة إخفائها ... أو محاولتهم خداع أناس بسطاء و الادعاء أن ما أصابهم ليس خطأ طبي .... لا يعني أن هذه الأخطاء غير موجودة .....

سواء  بين أطباء و في مشافي و عيادات القطاع العام ..... أو بين أطباء و في مشافي و عيادات القطاع الخاص .....

إن بعض الأطباء يتعلمون الطب بعد التخرج ..... أو أثناء الاختصاص ... أو يتعلمون الطب بالمرضى ... مثل الحلاقين ...

بل إن بعض الأطباء أخبرني أنهم لا يتعلمون في كلية الطب حتى كيف يخيطون جرحاً ... و لا حتى أشياء بسيطة مثل هذا ...

تخيل طبيب لا يعرف أن يخيط جرحاً ... ؟!!!

و أخبرني أنهم لا يتعلمون ذلك  لأنه عمل الممرضين و الجراحين ... كما ادعى له دكاترته ... ؟!!!

أي لكي تتعلم خياطة جرح ثلاث قطب عليك أن تختص جراحة ...

و إذا جرحت يدك ..... لا سمح الله ..... فعليك أن تبحث عن طبيب اختصاص جراحة ... لأن طبيب عادي ... لا يعرف أن يخيطه لك ...؟!!!

و لهذا في أوروبة يدخل الطبيب أولاً كلية التمريض  .... ثم يتحول منها إلى كلية الطب ... ربما ليتعلم خياطة الجرح قبل أن يتعلم لطب ... !!!

طبيب و لا يعرف أن يخيط جرحاً ... ؟!!!

إذا انجرحت .... لا سمح الله ..... لا تروح لعند دكتور ... روح لعند ممرض لخيطلك الجرح ...

و بالمناسبة خريج كلية التمريض أهم من الدكتور  ...

لأنوا بالتمريض أغلب تعليمهن مهارات طبية عملية ...

بينما الطب بالعكس كلوا نظري بنظري ...

ما الصيدلة و طب الأسنان  فهون العز بالمعارف العلمية .....

و هدول خريجي الكليات العلمية .....

كيف لكن الكليات النظرية .....؟!!!!!

فشو رأيك بالعلم ما قبل الجامعي معناها .....

أغلبوا زبالة ....

كما نظن .....

ليش ....

لأنو ما بتتعلم شي مفيد  كلوا حشي معلومات نظرية غير مفيدة في الحياة العملية .....

أنا شو بدي إذا كان عدد سكان نيجيريا 150 مليون ..... شو بيفيدني هاد  بشغلي .... كيف هاد الشي رح يأمنلي رزقي .... ما بيفيد كتير بهالمجال ..... و الله أعلم .....

إلا إذا كنت رح تصير تاجر بنيجيريا .....

بس هالمعلومة ممكن تنجحك بالمدرسة و بتاخد شهادة ثانوية بتعلقها على الحيط .... و بتصير عاطل عن العمل ... بس عاطل عن العمل  شبه مثقف ... أو هيك مفكر حالو ...

بتمضي 12 سنة من عمرك بالمدارس .... هاد إذا ما دخلت روضة شي سنتين قبل .... و إذا ما رسبت و لا صف .....

ليش حتى ترسب .....؟!!!!!

لأنو المعارف اللي بيعلموك إياها حساسة كتير  و مهمة كتير بالحياة العملية  لدرجة إذا ما حفظتها من أول مرة  بيرسبوك  و بيعيدوك الصف مشان تحفظها .....

لأنو العمر شي 2000 سنة ، مشان تمضيه عم تعيد صفوف .....

يعني إذا ما كنت بتعرف مقدار إنتاج ماليزيا من المطاط و درجة الحرارة بشمال فرنسة بالخريف بترسب بالجغرافيا .....

و إذا ما عرفت كم بني آدم زحف بجيش الاسكندر المقدوني و شو كان اسم البحر الأحمر قبل الميلاد بترسب بالتاريخ .....

بالمناسبة كان اسم البحر الأحمر بحر القلزم ..... روح جخ بهالمعلومات ......

بكرا رح تطلع 500 ليرة باليوم بس من هالمعلومة لحالها ..... كيف ضاعت منك هالمعلومة لما أخدتها بالمدرسة ...... كيف عم تدبر حالك بشغلك بدونها ..... ؟!!!!!

و هيك إذا رسبت بتعيد السنة كلها .....

و إذا ما حفظتن  كمان بترسب سنة تالتة .....

ليش لأنو هالمعلومات  خطيرة كتير ... و مهمة كتير ..... وحساسة كتير ..... و إذا ما عرفتها ما فيك تلاقي شغل بعد التخرج .....

و و هلا رح نثبتلك ..... إن شاء الله ..... إنو التعليم الحكومي الحالي ..... بأغلب دول العالم ..... و التعليم الخاص اللي بيشبهو ..... أكبر مؤامرة ماسونية  لمحاولة استعباد البشر و محاولة تحويلهن لعاطلين عن

العمل ..... أو لمحاولة تحويلهم إلى كائنات عضوية لا تعيش بدون هالحكومات الماسونية بالذات .....

و الله أعلم ....

لهيك جاوب عن هالسؤال .....

كم سنة مضيت بالتعليم قبل الجامعة .....

أقل شي 12 سنة .....

لنفترض إنك كنت عبقري ..... و بتعرف كل شي رح يعلموك ياه ..... شو الداعي معناها إنك تضل بالمدارس 12 سنة ..... ؟!!!!!

ليش ما بتقدم بكالويا فوراً ..... ؟!!!! ..... أو عالأقل تاسع ..... ؟!!!!! ..... أو على الأقل بتاخد كل صفين بصف ..... ؟!!!!!

لأ يا عمو ..... و لو كنت أذكى واحد بالعالم ..... لازم  تضيع من عمرك على الأقل 12 سنة بالمدارس  ..... !!!!! .... متلك متل أكسل واحد بهالمدارس ..... و لأ يمكن يسبقك كمان ..... !!!!!

النظام التعليمي بسورية ....و بالدول العربية ....و بالدول الإسلامية ..... مصمم .... كما نظن ..... بما ينسجم مع مستوى الطالب الكسول و المهمل .....

و بشكل يحاول أن يطفئ محبة العلم و الإبداع عند الطالب المتميز ......

و الله أعلم .....

لأنو هاد هوي الهدف الأساسي من التعليم كلو عند الماسونية ..... تضييع الوقت ..... و تضييع العمر ..... و حبس طاقات الشباب بسن الإبداع ..... و بريعان القوة و الهمة ..... ورا المقاعد .....

مشان ما يصرفوها بالمجتمع ..... بمحاولة بمحاولة التعلم المفيد بعمر مبكر يتمتع فيه الطالب بالشباب في عمر 12 أو 15 سنة أو غير هذا  و الرغبة في التغيير و القدرة عليه  .....

و بالتالي العمل المنتج و المستقل عن مؤسساتهم ..... الذي قد يؤدي إلى تحرر هذا الشخص أو غيره من محاولات تسلطهم .....

أو قد يؤدي هذا العلم المفيد في سن مبكرة إلى  محاربة الخطأ و الفساد ..... مما قد يؤدي أيضاً إلى إنهاء محاولاتهم للسيطرة على الناس ....

أو قد يؤدي تعلم الطالب علماً مفيداً ..... قد يؤدي لتمكنه من كشف أساليبهم بسهولة ..... و بالتالي قد يحرمهم من الحرية في محالوة ممارسة هذه الأساليب كما يريدون .....

و الله أعلم .....

هذا ما لا يريدونه .... لأنهم يمنعهم من محاولة تحقيق الأرباح على حساب الناس و من السيطرة على الناس و محاولة التحكم بهم كما يريدون ..... و  بالتالي قيادتهم إلى حيث يريدون .....

و الله أعلم .....

و لهذا فهم يكرهون كثيراً أي مسلم يتمكن من افتتاح عمله الخاص المستقل عنهم ..... و يحاولون محاصرته بالكثير من الطرق .....

و هذا ....و الله أعلم ... أحد الأسباب التي تجعلهم يستنكرون تعليم المسلمين لأولادهم الحرف في سن صغيرة .....

لأن تعلم الطفل لحرفة يجعله بغير حاجة لهم ...و بالتالي لا يتمكنون من محاولة السيطرة عليه عبر المال على الأقل ..... كما يأملون .....

و ما حجتهم في محاولة التدخل لمحاولة منع ذلك ..... ادعاؤهم الحرص على مصلحة الطفل .... وضرورة تعلمه حتى سن متأخرة كما يدعون ..... بحجج كإلزامية التعليم ..... و معاقبة الأهل الذين لا يرسلون

أولادهم و بناتهم  للمدارس حتى الصف التاسع أو غيره و أهمية التعليم الذي يقدمونه ....و نحو هذا .....

و نحن لسنا ضد تعلم الأطفال .... و لكن تعليم الطفل المتميز الذي سيستمر بمستواه حتى نهاية تعليمه ... ثم يدخل فرعاً علمياً يؤمن له عملاً مفيداً .....

أما من تبين أنه ليس بمستوى مناسب لذلك ..... فيكفيه من العلم حتى الصف السادس .... أو حتى التاسع .....  

و من الأنفع له أن يتعلم مصلحة أو حرفة تؤمن له دخلاً ..... ثم ليتعلم بعد ذلك إذا أراد .....

أما أن يجبر طفل ليس بمستوى جيد على الجلوس في المدارس حتى يصبح عمره 18 سنة ..... ثم يرمى في الشارع لا وظيفة و لا صنعة ......

فهذا أمر .... برأينا على الأقل .... غير مفبد .....

و الله أعلم .....

و التعليم الإلزامي للصف التاسع يعني يعني بالنسبة للطالب المتوسط أو ضعيف المستوى البقاء في المدارس حتى سن 18 عاماً .....

لأأنه سيرسب كما هو متوقع في الرحلة الابتدائية ..... و بالتالي سيتم ترفيعه بالاستنفاذ ..... و لا يسمح له بترك المدرسة قبل ذلك ......

و بعد ثلاث سنوات من الرسوب سينقل نقل تلقائي للصف التالي ......

و سيصل للصف السادس و عمره 15 سنة على الأقل .....

ثم سيدرس للصف التاسع ..... و بسبب إلزامية التعليم .... فحتى لو رسب ..... يجب أن يستمر حتى الصف التاسع ..... و ينقل نقلاً .....

و حتى لو لم ينقل .... سيمضي ثلاث سنوات على الأقل في التعليم الأساسي ..... حلقة ثانية .....

و عندما يصل للصف التاسع سيكن عمره قد أصبح 18 سنة ..... و غالباً سيرسب في الصف التاسع .... أو سينجح بالنقل ..... و يدخل سوق العمل في القطاع الحكومي الذي سيحاول التغطية على مفرزات تعليمه

..... بالطبع على حساب من حصل على هادة التاسع عن جدارة و فهم .....

أو سيرسب كما هو متوقع ..... و بالتالي سيجد نفسه قد أصبح في الشارع و عمره 18 سنة ... يعني زلمي بشوارب ... و لكن بلا علم و بلا مصلحة ... ؟!!!!!


من زمان كان اللي عمرو 16سنة زلمي ..... و بيتجوز رجل مكتمل الرجولة .....

أغلب المحاربين ..... و كتير من المبدعين ..... كان عمرهم في وقتها 16 سنة .....

هلا اللي عمرو 16 سنة بيكون ولد صغير صف تاسع  ما بيعرف شي بالعالم  ..... محبوس ورا المقاعد .... عم يضيع عمرو و طاقاتو .....

و هاد ..... و الله أعلم ..... المطلوب من هالشي .....

كمان  .....

تخيل إنك إنت أو ابنك عبقري .... أو ذكي .....  أو مبدع .....

هالنظام التعليمي رح ...  يلغي ... روح الإبداع عندك أو عند ابنك ..... لأنك فيك تخلص كل العلم ما قبل الصف التاسع كلو بسنتين بس ..... كعبقري .....

بس إنتا مضطر تنطر رفقاتك الأقل منك قدرة علمية .... لحتى يستوعبوا المنهاج .... لتنجح معهن على السنة اللي بعد .....

و بعد تغيير المناهج .... و خاصة بالتاسع .....

كعبقري أو كمبدع .... أخيراً انتقلت لسنة جديدة لتتعلم شي جديد ..... بعد ما مضيت السنة الماضية كلها عم تعيد مواد فهمتها من أول شهر ....

بس لأنو رفقاتك ما فهموها بسرعة متل ما فهمتها إنت بسرعة  ..... فإنت مضطر تمضي السنة كلها عم تمصمص بهالمعلومات القديمة بالنسة إلك ..... اللي يمكن كنت بتعرفها حتى قبل ما تدخل على هالصف ....

و هاد مو شي منيح متل ما مفكر لأنو ممكن تاخد عشرة بسهولة ..... بالعكس مضر كتير .....

لأانو هالوقت الضايع كلو كان ممكن تتعل فيه شي جديد مفيد ....

أو كان ممكن تنتقل للصف البعدو و تسبق رفقاتك ....

أو حتى كان ممكن تدخل سوق العمل و تبلش تنتج ..... بدل ما تضيع وقتك بشي بتعرفو سلفاً .....

و الله أعلم .....

و بتككتشف إنو بالسنة الجديدة اللي دخلتها بالمدرسة ..... ما بتتعلم شي جديد ..... بس بتعيد القديم ..... ليش ..... ؟!!!!

لأنو رفقاتك الغشما ..... برأي علي سعد مثلاً ..... يمكن لسا ما استوعبوا السنة الماضية  ... ؟!!! و لهيك عم يعيدولهن مواضيع السنة الماضية هالسنة مشان يفهموها ......

ما رح نقول علي سعد كان هيك ...و لهيك صمم المناهج متل ما كان ......

بس رح نقول ..... هاد شي غلط ..... لأانو إنتا شو ذنبك إذا درست و تعبت و فهمت هالشي من السنة الماضية ..... بينما رفيقك ما فهمو أو كان عم يلعب بالحارة وقت الدراسة .....

و إنتا أو ابنك تشو ذنبك لحتى تضيع عمرك ..... و تمشي صف صف ..... متلك متل أغشم واحد بصفك .....

و ليش لتنطر بالصف لحتى أغشم واحد بضفك يفهم المعلومة اللي يمكن إلك بتعرفها من عشر سنين ..... ؟!!!!

قال هاد من مبدأ العدل و المساواة ..... !!!!!  scratch

منيح اللي البخاري ما عاش بهالزمن ..... كان مضى عمرو كلو قبل ما يدخل شريعة .....

هاد إذا نجح بالبكالوريا أصلاً بعد كل هالنطرة و المماطلة ..... لأنو كان لازم ينطر 18 سنة قبل ما يثقدم بكالوريا و يدخل كلية شريعة .... و يبدأ يتعلم القرآن و الحديث و غيرو .....

و الله أعلم .....

لأنو البخاري لما صر عمرو 12 سنة كان ختم القرآن ..... و تعلم علوم اللغة .....  و حفظ الحديث النبوي ..... و تعلم الفقه ..... و صار شيخ عم يعلم الناس  ..... و لسا ....كما نظن ..... ما كمّل 15 سنة ......

لو كان بهالزمن .... كان لازم ينطر لصير عمرو 18 سنة ..... متلو متل أغشم واحد بصفو ...... لحتى بعدين يدخل كلية شريعة .....

هاد إذا ما فقع و ترك العلم كلو قبل هيك ..... ليصير عمرو 18 سنة ليبلش يتعلم ......

و بعد ما يخلص دكتوراه و يخدم جيش بيكون صار عمرو شي 30 سنة ..... بعدين ليبلش يطالع مواهبو ..... ؟!!!!!

معناها لو كان البخاري بهالزمن ..... ما كان انجمع حديث الرسول محد صلى الله عليه و سلم ....و الله أعلم .....

لأنو بعد ما صار عمرو 30 سنة ..... ما كان ..... كما نظن ..... رح يلاقي وقت ..... و لا همة ..... و لا مصاري .... لحتى يسافر بين بلاد الإسلام كلها لحتى يجمع الحديث ......

هاد شي بيقدر عليه الشباب أكتر من غيرهن .....

و الله أعلم .....

لهيك بتمضي صف التاسع كلوا  عم تدرس جمع الكسور و طرح الكسور  و المضاعف المشترك الأاصغر و القاسم المشترك الأكبر ..... و عم نعيد اللي أخدتو بالصف الخامس ..... ؟!!!! Laughing

يعني ببساطة عم تضيع عمرك .....

و الله أعلم .....

مع إنك كعبقري أو طالب متميز ..... كان لازم تكون هلا بالجامعة ..... أو حتى متخرج من الجامعة .....

 بس لا  إنت أو ابنك هلا بالصف التاسع .... عم تدرس جمع الكسور .... متلك أو متلو متل أغشم واحد برفقاتك أو برفقاتو .....

هاد  إذا ما كان هالطالب الزميل لإلك رسبان ....أو حتى كان رسبان شي أربع سنين قبل .....

أو إذا أحسن من هيك ..... كان هاد الطالب الرسبان عم يمضي وقتو بالصف بالتسلاية و الشغب و تعطيل الدرس على الأستاذ .....

و بالطبع وفق الأنظمة التعليمية " الحديثة " ..... الأستاذ ممنوع يعاقب الطالب حتى و لو عصايتين على إيدو ......

و ممنوع يطلعو برا الصف ..... قال يا حرام مشان ما يروح عليه الدرس .....

تابع الجزء الثاني في آخر هذه الصفحة .....


عدل سابقا من قبل qqqqqq في الأحد نوفمبر 10, 2013 9:50 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
qqqqqq
عضو متميز



عدد المساهمات : 357
نقاط : 1025
تاريخ التسجيل : 22/09/2008

موضوع مهم ..... و فيه تفاصيل مهمة ..... التعليم الحكومي الفاشل حالياً و دور الماسونية فيه وهدفه في جعل المواطن عبد للحكومة ..... كما نظن ..... لا تعتمد على التعليم الحكومي لأنه لن يعلمك شيئاً ..... 16 عام على الأقل من تعليم حكومي فاشل ..... كما نظن .....  Empty
مُساهمةموضوع: تتتمة الموضوع السابق ..... إن شاء الله .....   موضوع مهم ..... و فيه تفاصيل مهمة ..... التعليم الحكومي الفاشل حالياً و دور الماسونية فيه وهدفه في جعل المواطن عبد للحكومة ..... كما نظن ..... لا تعتمد على التعليم الحكومي لأنه لن يعلمك شيئاً ..... 16 عام على الأقل من تعليم حكومي فاشل ..... كما نظن .....  Emptyالأحد نوفمبر 10, 2013 9:42 pm

تخيل إنك إنت أو ابنك عبقري .... أو ذكي .....  أو مبدع .....

هالنظام التعليمي رح ...  يلغي ... روح الإبداع عندك أو عند ابنك ..... لأنك فيك تخلص كل العلم ما قبل الصف التاسع كلو بسنتين بس ..... كعبقري .....

بس إنتا مضطر تنطر رفقاتك الأقل منك قدرة علمية .... لحتى يستوعبوا المنهاج .... لتنجح معهن على السنة اللي بعد .....

و بعد تغيير المناهج .... و خاصة بالتاسع .....

كعبقري أو كمبدع .... أخيراً انتقلت لسنة جديدة لتتعلم شي جديد ..... بعد ما مضيت السنة الماضية كلها عم تعيد مواد فهمتها من أول شهر ....

بس لأنو رفقاتك ما فهموها بسرعة متل ما فهمتها إنت بسرعة  ..... فإنت مضطر تمضي السنة كلها عم تمصمص بهالمعلومات القديمة بالنسة إلك ..... اللي يمكن كنت بتعرفها حتى قبل ما تدخل على هالصف ....

و هاد مو شي منيح متل ما مفكر لأنو ممكن تاخد عشرة بسهولة ..... بالعكس مضر كتير .....

لأانو هالوقت الضايع كلو كان ممكن تتعل فيه شي جديد مفيد ....

أو كان ممكن تنتقل للصف البعدو و تسبق رفقاتك ....

أو حتى كان ممكن تدخل سوق العمل و تبلش تنتج ..... بدل ما تضيع وقتك بشي بتعرفو سلفاً .....

و الله أعلم .....

و بتككتشف إنو بالسنة الجديدة اللي دخلتها بالمدرسة ..... ما بتتعلم شي جديد ..... بس بتعيد القديم ..... ليش ..... ؟!!!!

لأنو رفقاتك الغشما ..... برأي علي سعد مثلاً ..... يمكن لسا ما استوعبوا السنة الماضية  ... ؟!!! و لهيك عم يعيدولهن مواضيع السنة الماضية هالسنة مشان يفهموها ......

ما رح نقول علي سعد كان هيك ...و لهيك صمم المناهج متل ما كان ......

بس رح نقول ..... هاد شي غلط ..... لأانو إنتا شو ذنبك إذا درست و تعبت و فهمت هالشي من السنة الماضية ز... بينما رفيقك ما فهمو أو كان عم يلعب بالحارة وقت الدراسة .....

و إنتا أو ابنك تشو ذنبك لحتى تضيع عمرك ..... و تمشي صف صف ..... متلك متل أغشم واحد بصفك .....

و ليش لتنطر بالصف لحتى أغشم واحد بضفك يفهم المعلومة اللي يمكن إلك بتعرفها من عشر سنين ..... ؟!!!!

قال هاد من مبدأ العدل و المساواة ..... !!!!!  scratch

منيح اللي البخاري ما عاش بهالزمن ..... كان مضى عمرو كلو قبل ما يدخل شريعة .....

هاد إذا نجح بالبكالوريا أصلاً بعد كل هالنطرة و المماطلة ..... لأنو كان لازم ينطر 18 سنة قبل ما يثقدم بكالوريا و يدخل كلية شريعة .... و يبدأ يتعلم القرآن و الحديث و غيرو .....

و الله أعلم .....

لأنو البخاري لما صر عمرو 12 سنة كان ختم القرآن ..... و تعلم علوم اللغة .....  و حفظ الحديث النبوي ..... و تعلم الفقه ..... و صار شيخ عم يعلم الناس  ..... و لسا ....كما نظن ..... ما كمّل 15 سنة ......

لو كان بهالزمن .... كان لازم ينطر لصير عمرو 18 سنة ..... متلو متل أغشم واحد بصفو ...... لحتى بعدين يدخل كلية شريعة .....

هاد إذا ما فقع و ترك العلم كلو قبل هيك ..... ليصير عمرو 18 سنة ليبلش يتعلم ......

و بعد ما يخلص دكتوراه و يخدم جيش بيكون صار عمرو شي 30 سنة ..... بعدين ليبلش يطالع مواهبو ..... ؟!!!!!

معناها لو كان البخاري بهالزمن ..... ما كان انجمع حديث الرسول محد صلى الله عليه و سلم ....و الله أعلم .....

لأنو بعد ما صار عمرو 30 سنة ..... ما كان ..... كما نظن ..... رح يلاقي وقت ..... و لا همة ..... و لا مصاري .... لحتى يسافر بين بلاد الإسلام كلها لحتى يجمع الحديث ......

هاد شي بيقدر عليه الشباب أكتر من غيرهن .....

و الله أعلم .....

لهيك بتمضي صف التاسع كلوا  عم تدرس جمع الكسور و طرح الكسور  و المضاعف المشترك الأاصغر و القاسم المشترك الأكبر ..... و عم نعيد اللي أخدتو بالصف الخامس ..... ؟!!!! Laughing

يعني ببساطة عم تضيع عمرك .....

و الله أعلم .....

مع إنك كعبقري أو طالب متميز ..... كان لازم تكون هلا بالجامعة ..... أو حتى متخرج من الجامعة .....

 بس لا  إنت أو ابنك هلا بالصف التاسع .... عم تدرس جمع الكسور .... متلك أو متلو متل أغشم واحد برفقاتك أو برفقاتو .....

هاد  إذا ما كان هالطالب الزميل لإلك رسبان ....أو حتى كان رسبان شي أربع سنين قبل .....

أو إذا أحسن من هيك ..... كان هاد الطالب الرسبان عم يمضي وقتو بالصف بالتسلاية و الشغب و تعطيل الدرس على الأستاذ .....

و بالطبع وفق الأنظمة التعليمية " الحديثة " ..... الأستاذ ممنوع يعاقب الطالب حتى و لو عصايتين على إيدو ......

و ممنوع يطلعو برا الصف ..... قال يا حرام مشان ما يروح عليه الدرس .....

لأنو هاد الطالب المشاغب أصلاً لو كان بيهمو الدرس ما كان شاغب ..... و بعدين شغبو مو بس بيروح عليه الدرس ..... بيروح الدرس على الصف كلو .....

لهيك ... بعد مستوى شغب محدد ..... يطلع برا أحسن .....

جرب ناقش الطالب مشان يسكت ..... بيروحلك ربع ساعة بن أنا و مو أنا و ما عملت شي ..... و إذا عملت هيك مع 3 طلاب راحت الحصة ..... !!!!!

و إذا تجاهلتو بيزيد الشغب و ما عد طالب يفهم ..... !!!!!!

و إذا طلعتو لازم تبعتو على الموجه ..... و الموجه بعد أول طالبين بيقلك لا بقى تبعتلي حدا ..... أو بيتمسخر عليك قدام الطالب و بيرجعو عم يضحك أو أوقح مما طلع ..... و بيطلعك بالخجلة .....

و المرشد أو المرشدة الاجتماعية أحسنين ..... أو غايبة متل العادة .....

و حتى ممنوع توقفو على الحيط .....

و ممنوع تقلوا أي كلمة نابية .....

و ممنوع تعيط عليه .....

طبعاً هاد كلو ... كما نظن ..... مو حرصاً على الطالب متل ما عم يضحكوا على الناس ..... بس مشان يفلت التعليم .... . مشان المدارس الخاصة تشتغل .....

و مشان الطالب الشاطر ما يتعلم شي ..... كما نظن ......

لأنو منعتو الضرب فهمنا .... شو البديل ..... ؟!!!!!  ..... لازم على الأقل  يكون مع الأستاذ حق يطلع الطالب برا .....

على الأقل فضوا غرفة بكل مدرسة بيقعد فيها المرشد الاجتماعي أو الموجه ..... و اللي بيطلعو الأستاذ بيعطيه ورقة و بيبعتو عليها لآخر الحصة .....

أما ممنوع تعاقبو و ممنوع تطلعو ..... و بتلغي العقوبات و ما بتحط بديل ..... هاد مو بمصلحة الطالب .... الله أعلم .....

لغوا كل العقوبات قال حرصاً عل مشاعر الطالب .... يا ريت لغو كل العقوبات على المدرسين حرصاً على مصلحة الأستاذ .....

بس يبدو كل ما لغوا عقوبة عن الطلاب .... بيحطوا عقوبة جديدة على المدرسين ......

لأنو ثبت بالتجربة ..... إنو الأستاذ اللي بيعاقب طلابو ..... نتائج طلابو أفضل من الأاستاذ اللي ما بيعاقب طلابو  .....

و مو قصدنا بالعقوبة ضرب مبرح ..... بس إما أربع عصايات خفيفة .... أو تطليع من الصف .....

الطالب بهالعمر الصغير طفل ما بيعرف مصلحتو ..... و إذا ما خاف من الأستاذ ما بيكتب وظيفة و لا بيدرس .....

و الله أعلم ....

و حتى بدون هاد كلو ..... الأساتذة مو جايين على المدارس مشان يتبهدلو من الطلاب أو من الإداريين أو من غيرهن ..... إذا ما في احترام و نظام بالصف .... لازم الأستاذ ما يفوت عليه ....

لأنو غير هيك إهانة مقصودة لإلو .....

و الله أعلم ....

أما تصير المدارس مصممة ليفلت الطالب على حساب الأستاذ .... و بتشجيع من الإداريين ..... ومن وزارة التربية و من مديرية ..... فعلامات الاستفهام هون كتيرة ..... ؟؟؟؟؟!!!!!

و خاصة بعد ما علي سعد شال كلشي اسمو رياضيات من التاسع ....قال لأنو يا حرام كان صعب على الطلاب ..... ؟!!!!!

و ليش يتعلمو أصلاً ..... حرام .... صعب عليهن .....خليهن قاعيدن 12 سنة بالمدارس بلا ما يتعلمو شي ..... مو أحسن ..... بيخافوا إذا تعلموا شي مفيد  يصيروا فهمانين ..... ؟!!!!!

و هيك بتصير مشكلة المبدع مشكلة ملل .... و نقص حافز بالعلم .....

و أحلى شي ، أخيراً بعد شي 10 سنين تكرار ..... بيمل .... و بيبطل يدرس ، و بيصير أغشم واحد برفقاتو .....

أما رفقاتو اللي كانوا كسلانين ..... فبعد كل هالتكرار ..... أخيراً بينجحوا بكالوريا علمي ..... أوأدبي ..... بتفوق و بيجوز بالغش ..... أو بغير شي .....

و بيصيروا دكاترة و مهندسين أو غير شي .... و هداك العبقري بيرسب ..... أو بيدخل شي معهد ..... أو شي فرع ما بدو إياه ..... و بيتخرج عاطل عن العمل ... و بيصير عالة على المجتمع ... !!!

هاد هوي النظام الإبداعي اللي مصمم خصيصاً للمبدعين ..... !!!!! Very Happy 

طيب سؤال تاني ....

يتبع قريباً ... إن شاء الله .....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موضوع مهم ..... و فيه تفاصيل مهمة ..... التعليم الحكومي الفاشل حالياً و دور الماسونية فيه وهدفه في جعل المواطن عبد للحكومة ..... كما نظن ..... لا تعتمد على التعليم الحكومي لأنه لن يعلمك شيئاً ..... 16 عام على الأقل من تعليم حكومي فاشل ..... كما نظن .....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» موضوع مهم ..... و فيه تفاصيل مهمة ..... التعليم الحكومي الفاشل حالياً و دور الماسونية فيه وهدفه في جعل المواطن عبد للحكومة ..... كما نظن ..... لا تعتمد على التعليم الحكومي لأنه لن يعلمك شيئاً ..... 16 عام على الأقل من تعليم حكومي فاشل ..... كما نظن .....
» موضوع مهم ..... و فيه تفاصيل مهمة ..... التعليم الحكومي الفاشل حالياً و دور الماسونية فيه وهدفه في جعل المواطن عبد للحكومة ..... كما نظن ..... لا تعتمد على التعليم الحكومي لأنه لن يعلمك شيئاً ..... 16 عام على الأقل من تعليم حكومي فاشل ..... كما نظن .....
» موضوع مهم ..... و فيه تفاصيل مهمة ..... التعليم الحكومي الفاشل حالياً و دور الماسونية فيه وهدفه في جعل المواطن عبد للحكومة ..... كما نظن ..... لا تعتمد على التعليم الحكومي لأنه لن يعلمك شيئاً ..... 16 عام على الأقل من تعليم حكومي فاشل ..... كما نظن .....
» تتمة لموضوع التعليم الحكومي .... إن شاء الله ....
» الماسونية ..... و بعض الحكومات التابعة للماسونية .... تدفع المظفين ليرتشوا ليصبحوا تحت تهديد ابتزازها ..... و لأنه بدون موظفين مرتشين و فاسدين لا يمكنهم تمرير مخططاتهم .....و الله أعلم ..... التفاصيل قريباً إن شاء الله .....

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع نقد Naked Web :: قسم نقد وزارة التربية-
انتقل الى: