موقع نقد Naked Web
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع نقد Naked Web

هذا الموقع مخصص لنقد وزارة التربية و وزارة التعليم العالي و الجامعات السورية و غيرها و لعرض شكوى أو ملاحظات كل من له شكوى أو ملاحظات عليهما علماً أن الموقع غير مسؤول عما ينشر فيه من مساهمات و لا يقوم بالتحقق من صحة ما ورد فيها
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 براءة اختراع لوزير التربية

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
mnb009




عدد المساهمات : 1
نقاط : 3
تاريخ التسجيل : 17/03/2011

براءة اختراع لوزير التربية Empty
مُساهمةموضوع: براءة اختراع لوزير التربية   براءة اختراع لوزير التربية Emptyالخميس مارس 17, 2011 12:15 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
فريق عمل موقع (نقد):تحية حب واحترام وتقدير لكم و لهذا الموقع الغالي على قلوب المدرسين الشرفاء في كل بقعة من بلدنا الحبيب سوريا.لطالما عهدنا الصدق و الجرأة والموضوعية في المواضيع التي تطرحونها على صفحات هذا الموقع الذي أصبح بمثابة المنبر الحر للكثير من المدرسين .لقد رأيت ان اصعد إلى منبركم الحر لأتطرق إلى موضوع في غاية الأهمية لشريحة واسعة من أبناء الوطن الغالي (سوريا) إيمانا مني بحرصكم على إيصال هموم المواطنين إلى الجهات المعنية.من المعلوم للجميع أن الأسرة هي الخلية الرئيسية التي يتشكل منها المجتمع والذي يتوجب عليه بدوره أن يضمن أمن و استقرار هذه الأسرة.و كلنا يعلم أن تطور الأمم و المجتعات يقوم على الجانب التربوي و التعليمي وأن العملية التربوية تقوم على محورين رئيسيين( التلميذ والمعلم).منذ سنة تقريبا أعلنت وزارة التربية المحترمة عن مسابقة لتعيين المدرسين و المدرسات وعندما صدرت النتائج صدمت الكثير من الأسر المستقرة الهانئة عندا تفاجأ الجميع بأن السيد الوزير ضرب قانون (لم الشمل) بعرض الحائط حيث قام بتعيين حوالي 5700 ناجح في المسابقة في المناطق الشرقية ( بما فيها المتزوجات) علما أنه لا يحق للمعين التقدم بطلب نقل إلا بعد مرور خمس سنوات على تعيينه.أنا لست ضد رفد المناطق الشرقية بالمدرسين الذكور ( علما ان هناك محافظات في الداخل السوري مثل حماه و حمص و ادلب بحاجة إلى ملئ شواغر أكثر من المناطق الشرقية) إنما أردت الوقوف عند النتائج الخطيرة التي تترتب على ما قام به السيد وزير التربية من( تشتيت شمل العائلات و الأسر السورية).انا استغرب حقا من السيد الوزير كيف يتنصل من وعوده (أثناء الامتحان التحريري للمسابقة الذي جرى بتاريخ 3 / 4 / 2010 وبينما كان السيد الوزير يقوم بجولة تفقدية عن سير الامتحانات سألته إحدى المتقدمات عن مصير ( المتزوجات) أجابها و بالحرف الواحد ( لا زالت الوزارة ملتزمة بقانون لم الشمل)بربكم كيف يمكن لمسؤول بمنصب وزير تربية أن يتنصل من وعوده و يضرب بالقوانين عرض الحائط؟؟؟كيف تريدون من المعلم أن يعلم التلاميذ الصدق و الوفاء بالعهود ؟؟ كيف يطلب الأب من أبنائه أن يتحلوا بالصدق و الوفاء بالمواعيد و احترام الاخرين و هو بالأساس لا يعرف شيئا عن هذه الصفات؟؟؟؟؟أم ان فاقد الشيء لا يعطيه؟؟؟ بربكم ماذا تتوقعون من المعلمة التي أجبرتها قلة ذات اليد و ضنك العيش على قبول التعيين في المحافظات الشرقية و قد تركت وراءها اسرتها و أبناءها و عائلتها؟؟؟؟؟؟ هل تتوقعون من المعلمة أن تخلص في عملها و قد حرمها السيد الوزير من استقرارها و عائلتها؟؟؟؟الجواب: طبعا لا و ألف لا.لأن المعلمة سيكون تفكيرها مشغول بأمرين: أولهما التفكير بأطفالها و أسرتها و ثانيهما النقمة على قرار السيد الوزير الذي أبعدها عن أطفالها. أي أن النتيجة الحتمية ستكون فشل العملية التربوية.كيف يمكن لمعلمة أن تخلص في عملها التربوي إذا كانت هي في محافظة و زوجها في محافظة ثانية وأولادها في محافظة ثالثة؟؟؟وأريد أن أسأل السيد الوزير : هل يرضى سيادته أن يعمل في محافظة دير الزور و زوجته تعمل في محافظة الحسكة و أولاده يعيشون في دمشق؟؟؟؟ الجواب: طبعا لا يرضىلقد اعتدنا في السنوات السابقة أن يتعين المدرسين الذكور في المحافظات الشرقية بينما تلتحق المعلمات بمكان سكن الزوج لضمان نجاح العمل التربوي وكانت الأمور تسير على ما يرام إلى ان جاء السيد الوزير ببراءة اختراع عندما قلب قانون (لم الشمل) إلى قانون (تشتيت الشمل).أقسم بالله العظيم أن أحد أسباب فشل العملية التربوية في سوريا هو ما قام به السيد وزير التربية عندما شتت شمل أسر المعلمات.السادة الأفاضل فريق عمل موقع نقد: لقد بعثت إليكم هذا الموضوع وكلي أمل بأن ألقى أذنا صاغية تتبنى مراسلة السيد وزير التربية بحيث يضمن استقرار أسر المعلمات الذي من شأنه أن يضمن نجاح العمل التربوي للنهوض بجيل واعي و حضاريو في الختام تقبلوا فائق احترامي و تقديري
المرسل: مواطن سوري يعشق بلده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 135
نقاط : 309
تاريخ التسجيل : 22/09/2008

براءة اختراع لوزير التربية Empty
مُساهمةموضوع: هذا الوزير لا يفي بعهوده ...   براءة اختراع لوزير التربية Emptyالخميس مارس 17, 2011 3:48 pm

هذا الوزير لا يفي بعهوده ...

لا تستغربي هذا ، فهذا الوزير لا يفي بعهوده و لا مصداقية له ...إما هذا و إما أنه مجرد واجهة في وزارة التربية ، و كلما التزم بتعهد جاءته تعليمات مغايرة تضطره للتنصل من التزاماته السابقة ...

و إليك بعض الأمثلة فقط على أن هذا الوزير لا مصداقية له و لا يفي بوعوده :

1- ما ذكرته من أن علي سعد قد تعهد بنقل المدرسات المتزوجات المعينات غفي مسابقة 2010 م ثم تنصل من وعوده هذه ( كالعادة ) ، عندما صدرت نتائج هذه المسابقة ...

2- قام بمد التزام المعينين خارج محافظاتهم في المسابقة التي قبل مسابقة 2005 م سنتين ، رغم أن التزامهم خارج المحافظة كان لسنتين فقط ، و لكنه رفض نقلهم بعد سنتين بحجة أن لا شاغر لهم في محافظاتهم ، و بذلك امضوا خارج محافظاتهم 4 سنوات ، مع أن التزامهم كان لسنتين فقط ، و هذا يدل على أن علي سعد لا يفي بعهوده أولاً ، و ثانياً أن التعهدات و الالتزامات و القوانين هي بالنسبة له مجرد حبر على ورق ، و لا تلزمه ، لأنه فوق القوانين ، و يستطيع أن يخرقها متى أراد ، أو أن يغيرها كما يريد متى يريد ، ( كقرار إغلاق المعاهد الخاصة الأخير ، أو قرار اعتقال كل مدرس يعطي دروساً خصوصية في منزله و تغريمه 50000 ليرة ) ، فعلي سعد لا يخشى أن يحاسبه أحد ، ولا أن يسائله أحد ، لا نقابة معلمين ( عليها رحمة الله ) ، و لا مجلس شعب ، و لا غيرهما ...( كلما اقترح علي سعد قراراً في مجلس الشعب تمت الموافقة عليه بالإجماع ، و لو كان ضد المدرسين 100 % ...بل حتى من يفترض أنهم مثلو المعلمين ( مع أني لم أنتخبهم ) ، حتى هؤلاء يصوتون بالموافقة على قرارات تضر بالمدرسين 100% ...!!! شو القصة ...!!! يعني إذا كان التصويت دائماً بالإجماع ، برأيي بلا مجلس الشعب و خلينا نسكرو و نحط موافق بالإجماع على كل القرارات ، على الأقل بنوفر تكاليف هالمجلس...!!! ) ....

3- كان التزام معلمي الصف من خريجي كلية التربية ( معلم صف ) المعينين خارج محافظاتهم من دفعة 2008 و 2009 م هو لسنتين فقط ، ولكنه قام بمد التزامهم خارج المحافظة سنة على الأقل حتى الآن بحجة أنه لا يوجد شواغر لهم داخل محافظاتهم ، ( مع أنه عندما قام بتعيين أربعين خريج تجارة كمدرسي رياضيات في محافظة اللاذقية بعد تعيينهم مباشرة وجد شواغر لهم ...!!! ) ...و ما زال أولئك المعلم ون خارج محافظاتهم بعد مضي أكثر من سنة على انتهاء التزامهم بالخدمة خارج المحافظة و علي سعد مصر ألا ينقلهم ...مع أنه قام بنقل بعض أقاربه من معلمي الصف المعينين في نفس هذه الدفعة بحجة أنهم أنهوا خدمة السنتين ...و إن أصر علي سعد نستطيع أن نسمي له هؤلاء الأقارب و المدارس التي كانوا فيها قبل أن ينتقلوا إلى محافظة اللاذقية ...بل نعرف عشرات من قام بنقلهم أو تعيينهم بطرق مباشرة أو غير مباشرة ...!!!

4- كان هناك قرار بنقل طلاب الدراسات العليا ( ماجستير ) المعينين خارج محافظاتهم إلى مكان دراستهم عند ترفعهم للسنة الثانية ، و لكن علي سعد قام بإلغائه فجأة ، مما أدى لترك العشرات للماجستير أو فصلهم منه بسبب الغياب ، و لكنه بعد عام فقط قام بإعادة هذا القرار ...!!! و إذا كان سيقوم بإعادة هذا القرار بعد عام ، فلماذا قام بإلغائه أصلاً ...و يبدو أن هذا القرار كان مصمماً و الله أعلم لدفع بعض طلاب الماجستير لتركه ، بتصعيب الأمور عليهم بين الدوام في مدارسهم خارج محافظاتهم ، و بين الدوام في الماجستير ، حيث كان دكاترته بنفس الوقت يضغطون في موضوع الدوام ، ...و بعد أن ترك أولئك الطلاب الماجستير ، تمت إعادة هذا القرار بكل بساطة ...و الله أعلم ...

5-أصدر علي سعد قراراً لا علاقة له بواقع التعليم بإضافة حصة سابعة ، و كان على وشك إضافة حصة ثامنة ، و لكنه اكتشف أن مئات المدارس في سورية تداوم دوامين ، صباحي و مسائي ، و بما أن الدوام أصبح سبع حصص فقد أصبح الدوام من الثامنة صباحاً للساعة الثانية ظهراً ( كان الله في عون الطلاب و المدرسين ) ، و بعد الثانية ظهراً يبدأ الدوام الثاني من الثانية ظهراً و حتى الثامنة مساء ، أي أصبح طلاب الدوام المسائي يعودون إلى منازلهم ليلاً ...و بعد أن احتج أهالي الطلاب على ذلك ، أصدر علي سعد قرار ترقيع لقراره السابق بإنقاص خمس دقائق من كل حصة ، ليتقلص وقت الدوام ، و لكن إنقاص خمس دقائق من كل حصة يعني أن تصبح الحصة الواحدة 40 دقيقة ، و أن ينقص الدوام بمقدار خمسة في سبعة حصص ، أي خمس و ثلاثين دقيقة كل يوم ، أي ما يساوي حصة ، أي لقد قام علي سعد بإضافة حصة ، ثم عاد و انقص الدوام بمقدار حصة ، فلماذا أضاف الحصة السابعة أصلاً ،و لو ترك الوضع على حاله ألم يكن أفضل ، و لكنه تنبه لهذا التناقض في قراره أخيراً ، فأصدر قراراً بإعادة وقت الحصة لما كان عليه أي 45 دقيقة ، أي أن علي سعد أصدر هذه القرار بإنقاص خمس دقائق من كل حصة ثم قام بإلغائه بعد ثلاثة أشهر فقط من إصداره له ...!!!

6- أصدر علي سعد قرار التثقيل في احتساب درجات المواد في البكالوريا ليس منذ بداية العام ، بل قبل الامتحان بقليل ، و بعد أن خرب بيوت آلاف الطلاب و أضاع عليهم تعب عام كامل ، عاد ليلغي هذا القرار في العام التالي ...

7- أقر علي سعد مناهج رياضيات جديدة فاشلة للصفين السابع و الثامن و التاسع و العاشر و الحادي عشر و البكالوريا ، و بعد عامين فقط من إقرارها عاد ليلغي منهاج الصف السابع و العاشر و يستبدلهما بمناهجه الجديدة تمهيداً لتفشيل ، عفواً لتغيير مناهج بقية الصفوف ...

8- كان هناك قبل علي سعد قرار بالسماح بإيفاد المدرسين لدراسة دبلوم تأهيل تربوي لمدة عام على حساب وزارة التربية ، و عندما أصبح علي سعد وزيراً ، و بما أنه يحمل دبلوم تأهيل تربوي ( رغم أنه درس علم اجتماع ...!!! و لست أدري ما علاقة علم الاجتماع بالتعليم ، و لكن كما يقول المثل : كلو عند الناس صابون) ، المهم و بما أنه يحمل شهادة دبلوم تأهيل تربوي و على أساسه تم إيفاده لدراسة الماجستير و الدكتوراه ، فيبدو و الله أعلم أنه خشي أن يدرس أحد مثل ما درس أو أن يصبح المدرسون دكاترة مثله ، لذلك قرر إلغاء الإيفاد لدراسة دبلوم التـأهيل على حساب التربية ، و لكنه اكتشف لاحقاً أن هذا القرار كان بالأساس موجود لمصلحة التربية ، لتشجيع المدرسين على الدراسات التربوية ، فأعاد القرار مرة ثانية بصورة مرقعة ، و هي أن يسجل المدرسون دبلوم تأهيل تربوي على حساب التربية في الجامعة الافتراضية ...أي عبر الإنترنت ...!!! و هذا ما أكد لي أن علي سعد لم يداوم و الله أعلم في دبلوم التأهيل الذي درسه ، لأنه لو داوم فيه لعلم أن التأهيل التربوي هو دراسة عملية و ميدانية ، و لا يمكن دراستها عبر الإنترنت ن فهل يمكن مثلاً أخذ استاج تعليمي عبر الإنترنت ...إضافة لحلقات البحث و المحاضرات التفاعلية التي يتم فيها إلقاء الدروس و تقويمها ... و تقنيات التعليم و غيرها الكثير مما لا يمكن دراسته عبر الإنترنت ...و لكن إذا كان هو أصلاً كما يبدو لم يداوم أيضاً في الدبلوم ، فكيف يعرف ما يعني هذا ...!!!

9- أصدر علي سعد قرار بمنع الضرب في المدارس ، بل إنه عاقب أحد المدرسين بخصم 5% من راتبه لأنه كما يدعي شد طالباً من أذنه ، و لكنه بنفس الوقت عاقب مدرساً بخصم 5% من راتبه بحجة أنه لم يستطع ضبط الصف ، أو أن يفرض شخصيته على الصف كما يقول علي سعد ...!!! و إذا كان علي سعد لم يكتشف بعد التناقض فيما يفعله ...فأرجو أن يكتشفه قريباً ...

و كيف يضبط المدرس الصف بل و كيف يفرض شخصيته على الصف إن كان يعاقب لشد أذن طالب بخصم 5% من راتبه ، إن المدرس ممنوع أن يضرب الطالب أو أن يشد أذنه أو أن يهينه أو أن يوقفه أمام الجدار أو أن يخرجه من الصف أو حتى أن يعاقبه بكتبة فروض كتابية ، بل أن مدرسة عوقبت لأنها أعطت طلابها وظائف بيتية ...!!! فعلي سعد ألغي أيضاً الوظائف ، لا لشيء إلا لأنه لا علاقة له بالتعليم و إلا لعرف أهمية الوظائف و أن من أهم أجزاء العملية التعليمية الوظائف البيتية ، و لكن بما أنه كان و الله أعلم طالباً كسولاً و لا يكتب و وظائفه و يعاقب لذلك ، و أصبح اليوم هذا الطالب الكسول وزيراً ، فهو ينتقم على طريقته ...فألغى الوظائف و عاقب المدرسين ...لو كان مدرساً لسألناه كيف كان يفرض شخصيته في الصف ، و لكنه ليس مدرساً ، و لا تقل إنه كان دكتور في الجامعة ، فالجامعات غير المدارس كما بين السماء و الأرض و الله أعلم ...ففي كل كلية مفرزة أمن تقوم بإخراج كل من يريده الدكتور خارج المحاضرة ...

و إن فرض شخصيته في الصف فكيف يفرضها خارج الصف ... كتب أحد الأعضاء هنا في موقع نقد أن إحدى المدرسات اشتكت للوزير لتعرضها للضرب بالحجارة بعد خروجها من المدرسة ، فأصدر الوزير قراراً ذكياً بمعاقبة هذه المدرسة بخصم 5 % من راتبها بحجة أنها لم تستطع فرض شخصيتها على الصف ...! !! ذكي هالوزير مو هيك ... !!!

هذه مجرد أمثلة فقط ، و عناك العشرات من القرارات المتناقضة التي يصدرها علي سعد ليس في كل شهر بل في كل أسبوع ...!!!

و لكن أنصحكم ألا تلوموه ، فهو ليس أصلاً مدرساً ، و لم يدرس في مدرسة في حياته ، بل لم يكد يدرس حتى في جامعات سورية ، و أمضى كل عمره منذ تخرجه من قسم علم الاجتماع خارج سورية ، في جامعات عمان و البحرين ...أي لو أصبح علي سعد وزيراً للتربية في عُمان أو البحرين لكان أكثر نفعاً ...!!!! ومن المضحك ما أخبرني به أحدهم أن علي سعد غير المناهج لتصبح مشابهة لمناهج الخليج حيث كان ...!!!

فكيف له أن يعرف شيئاً عن واقع التعليم في سورية .......إنه يتخبط و يخبص و يظن أنه يحسن صنعاً ...
هذه هي حدود معرفته ....فلا تلوموه...!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://naked.ahlamontada.net
 
براءة اختراع لوزير التربية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مقالة مهمة ناقدة لوزير التربية نقلناها لكم من صفحة " شبكة مرصد اللاذقية " على الفيس بوك ......
» وزير التربية يتخلص من معارضيه في مديريات التربية
» وزير التربية يهرب من وزارة التربية عندما علم بقدوم وفد المعلمين إلى دمشق لمقابلته ...هل فعل ذلك لوحده أم أن هناك من طلب منه أن لا يقابلهم و أن يهرب منهم ...
» وزارة التربية تضغط الدوام و تقلص كل حصة خمسة دقائق بسبب الحصة السابعة أخيراً اكتشفت وزارة التربية أن هناك دوامين...
» هل حقاً يوجد مسلحون و مندسون في سورية : الحكومة تدعي وجود مسلحين ...و وزير التربية و من يحركه يدعون أنه لا يوجد مسلحون و يطالبون المدرسين بالدوام في تلك المحافظات تحت طائلة المسؤولية ...من الذي يكذب هنا...الحكومة ...أم وزير التربية ...

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع نقد Naked Web :: قسم نقد وزارة التربية-
انتقل الى: