[b]هل رفع مستوى التعليم الجامعي يكون بجعل علامة النجاح 60 بدل 50 أم برفع مستوى الدكاترة و الجامعة..؟!!!
مفهوم مجلس التعليم العالي لرفع المستوى اجامعي هو رفع علامة النجاح من 50 إلى 60...
و في المستقبل لكم أن تتوقعوا أنه إذا طُلب من مجلس التعليم العالي رفع مستوى التعليم العالي فإنه و الله أعلم بدل من أن يقوم برفع مستوى الدكاترة أو تحسين المخابر أو تحسين المكتبات و التسهيلات فإنه سيقوم برفع درجة النجاح مجدداً من 60 إلى سبعين ثم سيجتمعون ليهنئوا أنفسهم على هذا النجاح الباهر في رفع مستوى التعليم...و يبدو أنهم أعجبوا بطريقتهم في تخفيض عدد معدلات المقبولين في الجامعات عبر رفع درجات القبول لتصبخح تفريباً درجات كاملة فقرروا تطبيق نفس النظرية على طلاب الجامعات...
أغلب دول العالم علامة النجاح فيها 50 و هم يتبعةن التصنيف التالي:
الدرجة من 100 إلى 90 تدعى A
الدرجة من 90 إلى 80 تدعى B
الدرجة من 80 إلى 70 تدعى C
الدرجة من 70 إلى 60 تدعى D
الدرجة من 60إلى 50 تدعى F
أما الدرجات من 50 و تحت فهي علامة رسوب و تدعى F ( من كلمة Failor و تعني : راسب)
و هذا النظام متبع مثلاً في الجامعات و المدارس الثانوية الأمريكية و التي لديها أفضل تطور علمي في العالم...
فلست أدري من أين خرج علينا أولئك العباقرة في مجلس التعليم العالي بهذه النظرية بجعل علامة النجاح 60 بدل 50
إلا يكفي الطالب معاناته للنجاح ب 50 فقط فكيف ب 60...
و أغلبنا و الله أعلم لديه قصص مع تعنت الدكاترة الجامعيين و تصعيبهم للمواد...فكيف لو أتيحت لهم فرصة أكبر بجعل علامة النجاح 60....؟!!!
لماذا لا ترفعوا مستوى التعليم قليلاً و تجعلون النجاح على 80...؟!!!!
إن كان الطالب لا يفهم باختصاصه فسببب ذلك في أغلب الأحيان تقصير الجامعة و الدكاترة و مستواهم المنخفض و الحل لا يكون برفع درجة النجاح بل برفع مستوى الدكاترةى و الجامعة و الله أعلم...بدل أن يتشاطروا على الطلاب لماذا لا يرونا أبحاثهم التي لا بقومون بها أصلاً و إن قاموا بها تكون مستنسخة في أغلبها عن أبحاث أجنبية أو تقليد ضعيف لها...و قديماً قال المثل: فاقد الشيء لا يعطيه...و الدكتور الفاشل يخرج طالب فاشل و الله أعلم...